رواية برلين 69 PDF

رواية برلين 69
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

رواية برلين 69 PDF

ملخص عن رواية برلين 69:

يمثل هذا الشارع ، الذي يقطعه جدار برلين في المنتصف ، مركز مدينة برلين قبل الحرب. أقيمت هناك المسيرات العسكرية البروسية ، ومن بوابة براندنبورغ ، التي تقف فوقها عربة مذهبة تجرها أربعة خيول ، مر نابليون في موكب النصر ، ثم قام الثوار في عامي 1848 و 1918 بتحصين ، ومن خلاله انطلق الآلاف إلى خوض الحرب العالمية الأولى ، صارخين ومصرخون النصر. »

بعد أربعين عامًا من رحلته إلى ألمانيا ، يكتب “صنع الله إبراهيم” عن أسلوب الحياة هناك عام 1969 م ، ليس لتوثيق سيرته الذاتية ، بل لتوثيق سيرة المكان في تلك الفترة المهمة في تاريخ هذا البلد خلال الحرب الباردة. ، والنظام الشمولي السائد في ألمانيا الشرقية ، والذي انتقده بشدة ، لأنه على الرغم من انتمائه للفكر اليساري ، إلا أن هذا الانتماء لم يمنعه من انتقاد نظام لا يحترم حرية الفرد وحقوقه ، ويسلبه. من إرادته السياسية. كما تسرد تفاصيل الحياة في ألمانيا الغربية ، مثل السيارات الأمريكية الحديثة والمباني الشاهقة ، لذا جاءت الرواية كوثيقة تاريخية وجغرافية واجتماعية ، توثق ثورة الشباب في نهاية الستينيات ، وتؤرخ تفاصيل مدينة وشوارع وبارات ، وتحكي العديد من العلاقات الاجتماعية المتشابكة ، من خلال عيون مصري مغترب يسافر إلى ألمانيا لتحقيق حلم ثقافي وأهواء رومانسية مع النساء الألمانيات.

وهذا ملخص رواية برلين 69.

 

نبذة عن كاتب رواية برلين 69:

صنع الله إبراهيم: روائي مصري يساري ، قام بالتغريد خارج القطيع. سجن في عهد “جمال عبد الناصر”. على الرغم من ذلك ، فهو يقدر التجربة الناصرية. رفض استلام جائزة من الدولة المصرية ، واستغل مسيرته الأدبية للحديث عن هموم الأمة.

ولد صنع الله في القاهرة عام 1937 ، وكان لوالده تأثير كبير على شخصيته. زودته بالكتب والقصص وحثته على رؤيتها ، فبدأت شخصيته الأدبية في التكوين منذ صغره. درس القانون ، لكنه سرعان ما تحول إلى الصحافة والسياسة. ينتمي إلى التنظيم الشيوعي المصري “حدتو” ، واعتقل عام 1959 في إطار الحملة التي شنها “جمال عبد الناصر” ضد اليساريين المصريين ، وسُجن لمدة خمس سنوات حتى عام 1964.

بعد خروجه من السجن عمل صحفيًا بوكالة الأنباء المصرية عام 1967 م ، ثم عمل بوكالة الأنباء الألمانية في برلين الشرقية عام 1968 م ، حتى عام 1971 م ، وانتقل بعدها إلى موسكو لدراسة التصوير السينمائي والعمل. في صناعة الأفلام. ثم عاد إلى القاهرة عام 1974 في عهد الرئيس السادات ، وكرس نفسه للكتابة مجانًا عام 1975.

محتويات رواية برلين 69:

قبل أن تقرأ
مدخل
الفصل الأول
الفصل الثاني
الفصل الثالث
الفصل الرابع
الفصل الخامس
شكرٌ واجب

اقتباسات من رواية برلين 69:

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

 

صنع الله إبراهيم

الكتب مشابهة لــ رواية برلين 69 PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا