رواية ظل الأفعى PDF

رواية ظل الأفعى PDF
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

رواية ظل الأفعى PDF

تحميل رواية عربي

الروايات والكتب العربية تعتبر من الروابط بيننا وبين تاريخنا كعرب او بيننا وبين اللغة العربية، وبين تاريخنا واحداث هذا التاريخ، الروايات العربية الي الان ومع تقدم العصور والتكنولوجيا لازالت قائمة وحاضرة

تلخيص رواية ظل الأفعى للكاتب يوسف زيدان PDF:

رواية ظل الأفعى للكاتب يوسف زيدان: يوسف زيدان كاتب وباحث متخصص في التراث والمخطوطات العربية. ولد بسوهاج بجنوب مصر عام 1958 وله العديد من الكتب والبحوث العلمية في الفكر الإسلامي والصوفية وتاريخ الطب والعلوم بين العرب ، وقرب فهرسة المكتبات من خمسين كتابًا وثمانين. وهي روايته الثانية.
تدور هذه الرواية حول تحولات صورة الأنثى في ثقافتنا. يروي عملية الرسم وتحولها من أفق امرأة مقدسة إلى أروقة النساء المدنسات.

الرواية ليس لديها نية لإهانة أو التقليل من شأن تلك الثقافات المتعاقبة التي تسمى زوراً وافتراءاً بالسامية. والدعوة إلى إعادة اكتشاف الذات وتصحيح مفهوم الإنسانية وصورة المرأة. يوسف زيدان كاتب وباحث متخصص في التراث والمخطوطات العربية. ولد بسوهاج بجنوب مصر عام 1958 وله العديد من الكتب والبحوث العلمية في الفكر الإسلامي والصوفية وتاريخ الطب والعلوم بين العرب ، وقرب فهرسة المكتبات من خمسين كتابًا وثمانين. أبحاث ، وهذه هي روايته الأولى.

نبذة عن كاتب رواية ظل الأفعى

يوسف زيدان: مصري متخصص في التراث العربي المخطوط وعلومه. له عديد من المؤلفات والأبحاث العلمية في الفكر الإسلامي والتصوف وتاريخ الطب العربي. وله إسهام أدبي يتمثل في أعمال روائية منشورة، كما أن له مقالات دورية وغير دورية في عدد من الصحف المصرية والعربية. عمل مستشاراً لعدد من المنظمات مثل مكتبة الإسكندرية. ولد يوسف زيدان يوم 30 يونيو 1958 في مدينة سوهاج بصعيد مصر وانتقل إلى الإسكندرية مع جده وهو طفل صغير ودرس في مدارسها. ثم التحق بقسم الفلسفة في كلية الآداب في جامعة الإسكندرية وحصل على الليسانس عام 1980.

و تم تعيينه قي جامعة الإسكندرية حصل يوسف زيدان على ليسانس الفلسفة من كلية الآداب جامعة الإسكندرية عام 1980، ثم حصل على درجة الماجستير في الفلسفة الإسلامية برسالته عن “الفكر الصوفي عند عبد الكريم الجيلي، دراسة وتحقيق لقصيدة النادرات العينية للجيلي مع شرح النابلسي”. ثم حصل على درجة الدكتوراه في الفلسفة الإسلامية برسالته عن “الطريقة القادرية فكرًا ومنهجًا وسلوكًا، دراسة وتحقيق لديوان عبد القادر الجيلاني” وذلك عام 1989 وقد حصل على درجة الأستاذية في الفلسفة وتاريخ العلوم عام 1999.
رواية ظل الأفعى PDF

اقتباسات من رواية ظل الأفعى للكاتب يوسف زيدان PDF:

  1. “المرأة والرجل وجهان لجوهر الانسان، وكلاهما يقترب من الآخر في ابتداء العمر، وفي أواخره. فالرُضّع يتقارب فيهم الذكر والانثى، ثم يبتعدان، إذا ما صارت البنت جارية، والولد صبيا. وينجذبان حين ينفصلان، ويتحرقان لِحِلِّ الذكر في الأنثى، ليكتمل باجتماعهما معنى الانسان. وقد سمي الذكر، الإحليل، من الحِلّ. فاذا شاخ أحدهما، عاد بحاله واقترب من الآخر. فتصير العجوز كالرجل وقد ينبت بوجهها الشَّعر. ويصير الشيخ حنونا كالإناث، وأموميًا مثلهن. فكأن العجوز تصير أبًا، ويغدو الشيخ أمًّا. ويكفان عندئذ، عن الاشتياق والتحرق.”

يمكنك أيضا قراءة وتحميل روايات عربي من خلال مكتبتكم المكتبة العربية مثل:

الكاتب يوسف زيدان
كتب الكاتب يوسف زيدان إلكترونية تحميل برابط مباشر وقراءة كتب الكاتب يوسف زيدان أونلاين تحميل كتب الكاتب يوسف زيدان pdf بروابط مباشرة مجانا كتب الكاتب يوسف زيدان مصورة للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون تحميل كتب الكاتب يوسف زيدان pdf للتابلت و ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ رواية ظل الأفعى PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا