كتاب أعمار الأعيان PDF

كتاب أعمار الأعيان PDF
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب أعمار الأعيان PDF

تلخيص كتاب أعمار الأعيان PDF للكاتب أبو الفرج عبدالرحمن بن الجوزي:

كتاب أعمار الأعيان PDF

نبذة عن الكاتب أبو الفرج عبدالرحمن بن الجوزي:

ابن الجوزي، هو أبو الفرج عبد الرحمن بن أبي الحسن علي بن محمد القرشي التيمي البكري. فقيه حنبلي محدث ومؤرخ ومتكلم (510هـ/1116م – 12 رمضان 597 هـ) ولد وتوفي في بغداد. حظي بشهرة واسعة، ومكانة كبيرة في الخطابة والوعظ والتصنيف، كما برز في كثير من العلوم والفنون. يعود نسبه إلى محمد بن أبي بكر الصديق. عرف بابن الجوزي لشجرة جوز كانت في داره ببلدة واسط، ولم تكن بالبلدة شجرة جوز سواها، وقيل: نسبة إلى “فرضة الجوز” وهى مرفأ نهر البصرة.

كتاب أعمار الأعيان PDF

مؤلفات للكاتب أبو الفرج عبدالرحمن بن الجوزي:

اقتباسات من كتاب أعمار الأعيان PDF للكاتب أبو الفرج عبدالرحمن بن الجوزي:

أعمار الأعيان للإمام جمال الدين ابي الفرج ابن الجوزي (رحمه الله ) يدور الكتاب حول سن او عمر الاعيان والمشاهير عندما توفوا فيذكر المولف مثلا علي راس كل عقد في ثناياه من توفي فيه فهولاء قد توفوا في الثلاثين من عمرهم وهولاء في الاربعين وهولاء في الخمسين ، وهلم جهرا يقول الامام ابن الجوزي في مقدمة هذا الكتاب متحدثاً عن سبب وضعه ” هذا كتاب ذكرت فيه اعمار الاعيان فإن من راي كبير القدر قد مات صغير السن ، افاده ذلك ثلاث فوائد ، اولها : شكر الله تعالي اذ انعم عليه بالزيادة ، ثانيها : الانتباه للتاهب والتزود خوف الاستلاب ، الثالثه : التسلي عند نزول الموت .. ومن رأى طاعنا في العمر استفاد قوة أل للبقاء وبذلك تقوي النفس فلا تياس من بلوغ ذلك المدى ”

من خلال مكتبتكم المكتبة العربية للكتب يمكنكم تحميل وقراءة:

الكاتب أبو الفرج عبدالرحمن بن الجوزي

الكتب مشابهة لــ كتاب أعمار الأعيان PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا