كتاب إضطرابات الطفولة والمراهقة وعلاجها PDF

كتاب إضطرابات الطفولة والمراهقة وعلاجها PDF
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب إضطرابات الطفولة والمراهقة وعلاجها PDF

تلخيص كتاب إضطرابات الطفولة والمراهقة وعلاجها PDF الدكتور عبد الرحمن العيسوي

هذا الكتاب يتحدث عن المشاكل النفسية التي تؤثر على الناشئين في سنوات المراهقة فالكاتب هو أستاذ علم النفس في كلية الأداب بجامعة الأسكندرية أستهل حديثة في المقدمة عن مدى أهمية فهم ودراسة علم النفس في حياة كل فرد فهو السبيل الوحيد للتعامل مع مشاكل المراهقين بشكل صحيح وتوجيههم نحو الحياه الأفضل من ناحية اكتساب القيم الصحيحة، والعادات، والأخلاق ، وحتى الدين والإيمان يقع على عاتق مواجهة اضطرابات وتحديات فترة المراهقة.

يبدأ الفصل الأول من كتاب إضطرابات الطفولة والمراهقة وعلاجها PDF  بالحديث عن طبيعة السلوك العدواني عند الأطفال ويترك القول الفصل في مسألة وحقيقة هذا السلوك كونه مكتسبا أم طبيعية فطرية بجانب الفصل الثاني  عن الذي يهتم بالحديث عن أسبابه، والفصل الثالث يتناول تعديل السلوك المرضى عند الأطفال بعده طرق منها اللعب.

يهتم كتاب إضطرابات الطفولة والمراهقة وعلاجها PDF  بمشكلة الغيرة، والنشاط الزائد لدى الطفل ومشاكل أخرى مثل سيكولوجية النظافة، والتأخر العقلي

وبشكل كلي كتاب إضطرابات الطفولة والمراهقة وعلاجها PDF مثمر وضروري لإصلاح الأطفال وسلوكياتهم يجب أن يهتم به كل أب وأم في تربية أبنائهم بدلا من اللجوء للعقاقير الدوائية.

اقتباسات من كتاب إضطرابات الطفولة والمراهقة وعلاجها PDF

بدلا من أن ننظر كيف تؤثر العوامل البيولوجية وحدها في السلوك العدواني، وكيف تؤثر العوامل الاجتماعية أو التعلم وحدها علينا أن ننظر وهما يعملان سويا متضافرين مترابطين متفاعلين.

هناك رأي آخر مناهض لهذا الرأي يقرر أن التلفاز ليس هو المؤثر الوحيد وليس هو أقوى المؤثرات في المجتمع. فالأطفال يشاهدون في حياتهم اليومية طوال اليوم مشاهد وأحداث تفوق ما يشاهدونه في عدة ساعات أمام شاشة التلفاز.

المعروف أن الطفل لا يميز كثيرا بين الحقيقة والخيال. فهناك مناظر طبيعية للعنف مثل قيام الطائرات بالقذف والرماية فهل يتساوى مع قصص الخيال. وكذلك فلقد تبين أن الأطفال الذين يلعبون برمي الحرب كالمسدس والمدفع والرشاش والدبابة وما إليها يمارسون مزيدا من العنف عن غيرهم.

السدود الشخصية منها العجز أو الضعف في استعدادات الفرد فإذا أراد الطالب الالتحاق بكلية الطب مثلا ولم يكن يحظى بقدر كاف من الذكاء فإنه لن يستطيع مواصلة دراسته الطبية.

على المسلم أن يواسي أخاه المسلم في مواقف الشدائد ومنها الإحباط والمرض والكوارث ونوائب الدهر فلا يتركه وحده في الميدان وإنما يقف بجواره ويسري عنه ويمد له يد العون.

تعتبر ظاهرة العنف مشكلة خطيرة تواجه كثيرا من المجتمعات في العالم وما يزيد في خطورتها أن غالبية من يتورطون فيها من الشباب والشباب ثروة المجتمع وإن كان في بعض الأحيان يتسم سلوكه بالتسرع وعدم التروي.

يمكنك أيضا قراءة وتحميل الكتب الآتية

روايات بوليسية

كتب اسلامية 

استمع إلى الكتاب كتاب إضطرابات الطفولة والمراهقة وعلاجها PDF

الدكتور عبد الرحمن العيسوي

الكتب مشابهة لــ كتاب إضطرابات الطفولة والمراهقة وعلاجها PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا