كتاب إلى أبنائي وبناتي PDF

كتاب إلى أبنائي وبناتي
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب إلى أبنائي وبناتي PDF

تحميل رواية عربي

الروايات والكتب العربية تعتبر من الروابط بيننا وبين تاريخنا كعرب او بيننا وبين اللغة العربية، وبين تاريخنا واحداث هذا التاريخ، الروايات العربية الي الان ومع تقدم العصور والتكنولوجيا لازالت قائمة وحاضرة.

تلخيص كتاب إلى أبنائي وبناتي للكاتب عبد الكريم بكار PDF:

كتاب إلى أبنائي وبناتي للكاتب عبد الكريم بكار: سيجد المتابع لهذه الرسالة أن الشموع التي أضاءناها موزعة في مجالات عديدة ، لكنها متحدة من أجل رفع شخصية أبنائنا وبناتنا ومساعدتهم على دروب الإرشاد والتميز في التعلم. والعمل وجميع مجالات الحياة. من المهم الإشارة هنا إلى أن الشموع التي تضيء الشموع تتميز بالعمومية. إنه يتعلق بكل من الشباب والفتيات ، وعندما يكون هناك شيء ما عن الفتيات أو الفتيان ، سأقول بوضوح ، لكن هذا سيكون نادرًا. شيء آخر أود توضيحه هو أن المجموعة المستهدفة التي يتم توجيه الرسالة إليها هي طلاب المدارس الثانوية والجامعات ، وهذا لا يعني أن الآخرين لن يستفيدوا مما قلته ؛ كما أعتقد أن الطلاب المنبهين هم طلاب ثانوية ؛ يمكنهم استيعاب الكثير مما ذكرناه ، وسيجد طلاب الدراسات العليا في بعضهم ما هو جديد ومفيد.، وهذا كان ملخص كتاب إلى أبنائي وبناتي PDF

نبذة عن كاتب كتاب إلى أبنائي وبناتي

الكاتب عبد الكريم بكار: يعد د. عبد الكريم بن محمد الحسن بكار أحد المؤلفين البارزين في مجالات التربية والفكر الإسلامي، حيث يسعى إلى تقديم طرح مؤصل ومتجدد لمختلف القضايا ذات العلاقة بالحضارة الإسلامية وقضايا النهضة والفكر والتربية والعمل الدعوي.

كتاب إلى أبنائي وبناتي PDF
سوري الجنسية – من مواليد محافظة حمص. وحصل على البكالوريوس من كلية اللغة العربية بجامعة الأزهر (1973م/ 1393هـ)، وعلى الماجستير في عام (1975م/1395هـ)، والدكتوراه في عام (1979م/1399هـ) من قسم أصول اللغة بالكلية نفسها بجامعة الأزهر، وكان عنوان رسالة الدكتوراه: “الأصوات واللهجات في قراءة الكسائي “.
يحرص د.بكار على أن يقدم رؤاه الفكرية والتربوية من خلال مشاركته الواسعة في مختلف الصحف والمجلات العربية المتخصصة والعامة، حيث إنه شارك في كتابة مقالات دورية في مجلة البيان اللندنية ومجلة الإسلام اليوم الشهرية ومجلة “مهارتي” الصادرة عن جامعة الملك سعود وموقع “الإسلام اليوم”، كما أنه شارك باستمرار منذ أكثر من ربع قرن بمقالاته ودراساته في عدد من المجلات الدورية الأخرى.

كتاب إلى أبنائي وبناتي PDF

اقتباسات من كتاب إلى أبنائي وبناتي :

  1. إن الناظر في هذه الرسالة سيجد أن الشموع التي أشعلناها موزعة على مجالات عديدة، لكن يجمع بينها استهداف الارتقاء بشخصيات أبنائنا وبناتنا، وتقديم العون لهم على سلوك مسالك الرشاد، والتفوق في الدراسة والعمل وكل مجالات الحياة. ومن المهم أن أشير هنا إلى أن الشموع التى أضأناها شموع تتصف بالعموم؛ حيث إنها مما يعنى الشباب والشابات على حد سواء، وحين يكون هناك شيء خاص بالفتيات أو الفتيان، فإني سأوضحه، لكن هذا سيكون أشبه بالنادر. شيء آخر أحب أن أوضحه، وهو أن الشريحة المستهدفة والموجه إليها الخطاب هم طلاب المرحلة الثانوية والمرحلة الجامعية، ولا يعني هذا أن غيرهم لن يستفيد مما قلته؛ حيث إني أعتقد أن النابهين من طلاب المرحلة المتوسطة؛ يمكنهم استيعاب الكثير مما ذكرناه، كما أن خريجي الجامعات سيجدون في بعضه ما هو جديد ومفيد.

يمكنك أيضا قراءة وتحميل روايات عربي من خلال مكتبتكم المكتبة العربية مثل:

الكاتب عبد الكريم بكار pdf
عبد الكريم بكار، الكاتب والمفكر السوري، شخصية بارزة في مجال التربية والتنمية البشرية. يعتبر بكار من أبرز الأصوات العربية التي ناقشت قضايا التربية والتنمية الاجتماعية برؤية متجددة وفكر نقدي بناء. في هذا المقال، سنستكشف مسيرة عبد الكريم بكار ومؤلفاته ا ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب إلى أبنائي وبناتي PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا