كتاب اخلاقيات الراسمالية pdf

كتاب اخلاقيات الراسمالية
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب اخلاقيات الراسمالية pdf

ملخص عن كتاب اخلاقيات الراسمالية:

الرأسمالية هي نظام من القيم الثقافية والروحية والأخلاقية. كما يشير إلى نظام قانوني واجتماعي واقتصادي وثقافي يتبنى المساواة في الحقوق و “فرص العمل” ويشجع الابتكار اللامركزي وعمليات التجربة والخطأ.

المؤلفون الواردون في هذا الكتاب يأتون من مجموعة متنوعة من البلدان والثقافات ، ومن مختلف المهن والمدارس الفكرية. يقدم كل منهما رؤيته لكيفية تأصل الأخلاق في تبادلات السوق الحرة ، وكيف تعزز هذه التبادلات السلوك الأخلاقي. تضم هذه النخبة مزيجًا من المقالات ، بعضها قصير نوعًا ما ، وبعضها أطول ، وبعضها سهل الفهم ، والبعض الآخر أكثر تخصصًا. تقدم هذه المقالات مقدمة إلى الأدبيات الغنية جدًا عن رأسمالية السوق الحرة.

وهذا ملخص كتاب اخلاقيات الراسمالية.

نبذة عن كاتب كتاب اخلاقيات الراسمالية:

توم جي بالمر هو نائب الرئيس التنفيذي للبرامج الدولية لشبكة أطلس ، ويشرف على عمل الفرق حول العالم التي تعمل على مبادئ الليبرالية الكلاسيكية. وهو زميل أول في معهد كاتو. حيث شغل سابقاً منصب نائب الرئيس للبرامج الدولية ومدير مركز ترسيخ حقوق الإنسان. بالمر حاصل على منحة H.B. منحة إيرهارت في كلية هيرتفورد ، جامعة أكسفورد ، وشغل منصب نائب رئيس معهد العلوم الإنسانية في جامعة جورج ميسون. وهو عضو في المجلس الاستشاري لطلاب من أجل الحرية.

وهو حاصل على درجة البكالوريوس في العلوم الإنسانية من كلية سانت جون في أنابوليس بولاية ماريلاند ، ودرجة الماجستير في الفلسفة من الجامعة الكاثوليكية الأمريكية في واشنطن العاصمة ، ودكتوراه في العلوم السياسية من جامعة أكسفورد. ظهرت كتاباته في كتب لدور النشر الأكاديمية مثل مطبعة جامعة كامبريدج ، وهو مؤلف كتاب “التعرف على الحرية: النظرية الليبرتارية وتاريخها والتطبيق” الذي نُشر في عام 2009.

محتويات كتاب اخلاقيات الراسمالية:

مقدمة: أخلاقيات الرأسمالية
القسم الأول: فضائل الرأسمالية المغامرة
مقابلة مع رائد أعمال
الحرية والكرامة تفسران العالم الحديث
المنافسة والتعاون
العلاج الاستثماري ودافع الرحمة
القسم الثاني: التفاعل الطوعي والمصلحة الذاتية
مفارقة الأخلاقيات
المنطق الأخلاقي للمساواة وعدم المساواة في مجتمع السوق
آدم سميث وخرافة الجشع
آين راند والرأسمالية: الثورة الأخلاقية

اقتباسات من كتاب اخلاقيات الراسمالية:

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

توم جي بالمر

الكتب مشابهة لــ كتاب اخلاقيات الراسمالية pdf

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا