كتاب ارمانوسه المصريه pdf

كتاب ارمانوسه المصريه
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب ارمانوسه المصريه pdf

ملخص عن كتاب ارمانوسه المصريه :

روايات تاريخ الإسلام» هي سلسلة من الروايات التاريخية تتناول مراحل التاريخ الإسلامي منذ بدايته حتى العصر الحديث. ركَّز فيها جرجي زيدان على عنصر التشويق والإثارة، بهدف حَمْل الناس على قراءة التاريخ دون كلل أو ملل، ونَشْر المعرفة التاريخية بين أكبر شريحة منهم، فالعمل الروائي أخف ظلًّا عند الناس من الدراسة العلمية الجادة ذات الطابع الأكاديمي المتجهم.

وتدخل رواية «أرمانوسة المصرية» ضمن سلسلة روايات تاريخ الإسلام، وتحكي الرواية عن أرمانوسة ابنة البطرك كيرس (المعروف في النصوص الإسلامية بالمقوقس) الحاكم البيزنطي لمصر في فترة الفتح الإسلامي، تلك الشابة التي أوتيت العديد من الخصال والصفات الحميدة، فكانت لينة الجانب، دمثة الخلق، جميلة الهيئة، لطيفة الروح، حتى كان يضرب بها المثال في الذكاء والجمال، ويسرد زيدان من خلال هذه الشخصية الروائية، تفاصيل فتح مصر على يد عمرو بن العاص في صدر الإسلام (٦٤٠م)، إبان حقبة الخلافة العمرية الراشدة، كما يتطرق إلى حال العرب وعاداتهم وأخلاقهم وأزيائهم، وحال الأقباط والرومان في ذلك العصر.

 

 وهذا ملخص كتاب ارمانوسه المصريه .

 

نبذة عن كاتب كتاب ارمانوسه المصريه :

جرجي حبيب زيدان (10 جمادى الآخرة 1278 هـ / 14 ديسمبر 1861 م – 27 شعبان 1332 هـ / 21 يوليو 1914 م) كاتب وروائي ومؤرخ وصحفي لبناني. كما أنني أتقن اللغة العربية. العبرية والسريانية والفرنسية والإنجليزية. أصدر مجلة الهلال التي حررها بنفسه، في ربيع الأول 1310هـ، الموافق سنة 1892م، ونشر فيها كتبه. من مؤلفاته: «تاريخ الحضارة الإسلامية»، «تاريخ أدب اللغة العربية»، «سير مشاهير المشرق»، وغيرها. كما اشتهر برواياته التاريخية مثل «المملوك الشراد» و«أرمانوسا المصرية» وغيرها. وهو من أوائل المفكرين الذين ساهموا في صياغة نظرية القومية العربية.

محتويات كتاب ارمانوسه المصريه :

انظر الكتاب.

اقتباسات من كتاب ارمانوسه المصريه :

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

الكاتب جورجي زيدان
كتب جورجي زيدان إلكترونية تحميل برابط مباشر وقراءة كتب جورجي زيدان أونلاين تحميل كتب جورجي زيدان pdf بروابط مباشرة مجانا كتب جورجي زيدان مصورة للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون تحميل كتب جورجي زيدان pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل كتب جورجي ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب ارمانوسه المصريه pdf

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا