كتاب الآثار الكاملة مع تفسيراتها PDF

كتاب الآثار الكاملة مع تفسيراتها
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب الآثار الكاملة مع تفسيراتها PDF

تحميل كتب عربي

الروايات والكتب العربية تعتبر من الروابط بيننا وبين تاريخنا كعرب او بيننا وبين اللغة العربية، وبين تاريخنا واحداث هذا التاريخ، الروايات العربية الي الان ومع تقدم العصور والتكنولوجيا لازالت قائمة وحاضرة.

تلخيص كتاب الآثار الكاملة مع تفسيراتها للكاتب فرانز كافكا PDF:

فرانز كافكا (1883-1924) كان كاتبًا تشيكيًا يُعتبر أحد أبرز كتّاب القرن العشرين. تتميز مؤلفاته بأسلوبه الفريد والمظلم والغامض، وتعتبر من أهم الأعمال الأدبية في الأدب الحديث.

من بين أشهر مؤلفاته “العمل” (1915)، وهي رواية تتناول قصة رجل يدعى جوزيف كيه، يحاول العثور على معنى لحياته في مواجهة نظام بيروقراطي غامض ومرعب. تعكس الرواية الشعور بالعجز والتشتت الذي يعاني منه الفرد في المجتمع الحديث.

أيضًا، “العقاب” (1919)، وهي قصة رجل يُدعى يوزف كيه، يُتهم بجريمة لم يرتكبها ويخضع لعملية قضائية طويلة ومرهقة. تتناول الرواية موضوعات مثل الظلم والقوة القضائية والإدارية.

كما يُعتبر “تحوّل” (1915) واحدة من أهم روايات كافكا، حيث تتناول قصة رجل يستيقظ في صباح أحد الأيام ليجد نفسه قد تحوّل إلى حشرة ضخمة. تعكس الرواية العزلة والغربة والتوتر النفسي.

بالإضافة إلى هذه الروايه كتاب الآثار الكاملة مع تفسيراتها، له مجموعة قصصية بعنوان “قصص كافكا” (1935) تضم مجموعة من القصص القصيرة التي تتناول مواضيع مثل العزلة والخوف والتوتر النفسي، يعد كتاب الآثار الكاملة مع تفسيراتها لفرانز كافكا استكشافًا عميقًا للطبيعة البشرية والمجتمع، وتُعتبر من أهم الأعمال الأدبية في الأدب الحديث.

نبذه عن كاتب كتاب الآثار الكاملة مع تفسيراتها

فرانز كافكا (3 يوليو 1883 – 3 يونيو 1924) كاتب تشيكي يهودي كتب بالألمانية، رائد الكتابة الكابوسية. يعد أحد أفضل أدباء الألمانية في فن الرواية والقصة القصيرة.
تعلم كافكا الكيمياء والحقوق والأدب في الجامعة الألمانية في براغ (1901). ولد لعائلة يهودية متحررة، وخلال حياته تقرب من اليهودية. تعلم العبرية لدى معلمة خصوصية. عمل موظفا في شركة تأمين حوادث العمل. أمضى وقت فراغه في الكتابة الأدبية التي رأى فيها هدف وجوهر حياته. القليل من كتاباته نشرت خلال حياته، معظمها – يشمل رواياته العظمى (الحكم) و(الغائب) التي لم ينهها- نشرت بعد موته، على يد صديقه المقرب ماكس برود، الذي لم يستجب لطلب كافكا بإبادة كل كتاباته.

حياته كانت مليئة بالحزن والمعاناة، بما في ذلك علاقته بوالده. فكافكا كان مثقفا حساسا وقع تحت حكم والد مستبد وقوي، عنه، هكذا قال، كُتِبت كل إنتاجاته. فكتب رسالته الطويلة تحت عنوان (رسالة لأب). الأمر يبرز بصورة خاصة في كتابه (الحكم) حيث يقبل الشاب حكم الموت الذي أصدره عليه والده ويغرق. كان كافكا نباتيا واشمأز من أكل اللحوم، وهنالك من يربطون هذا بمهنة جده الذي كان جزارا. عرف كافكا على أنه شخص يصعب عليه إتمام الامور، وهو الأمر الذي ميز كتابته حيث كان يجد صعوبة في إنهاء إنتاجاته.

جدير بالذكر كذلك أن كتابات كافكا قد تعرضت فيما بعد للحرق على يد هتلر، وتعرضت مؤلفات كافكا لموقفين متناقضين من الدول الشيوعية في القرن الماضي، بدأت بالمنع والمصادرة وانتهت بالترحيب والدعم.
توفي كافكا في الثالث من يونيو عام 1924 في المصحة وعمره أربعون عاماً وأحد عشر شهراً. كتب صديقه وطبيبه، الذي كان يرعاه في أيامه الأخيرة: “وجهه جامد صارم، مترفع، مثلما كان ذهنه نقياً وصارماً. وجه ملك من نسب أكثر الأنساب نبلاً وعراقة”

اقتباسات من كتاب الآثار الكاملة مع تفسيراتها للكاتب فرانز كافكا:

  1.  “أنا قفص أبحث عن طائر”. – من “أمثال زوراو”
  2.  “عادةً ما أحل المشكلات عن طريق السماح لها بالتهامي.” – من “دفاتر الأوكتافو الزرقاء”
  3.  “لا أستطيع أن أجعلك تفهم. لا أستطيع أن أجعل أي شخص يفهم ما يحدث بداخلي. لا أستطيع حتى أن أشرح ذلك لنفسي.” – من “المسخ”
  4.  “لا تنحني، لا تخففه، لا تحاول أن تجعل الأمر منطقيًا، لا تعدّل روحك وفقًا للموضة. بدلاً من ذلك، اتبع هواجسك الشديدة بلا رحمة.” – من رسالة إلى أوسكار بولاك
  5.  “في الصراع بينك وبين العالم، ثانيًا العالم.” – من “يوميات”
  6.  “كل ثورة تتبخر ولا تترك وراءها سوى وحل البيروقراطية الجديدة.” – من “المحاكمة”
  7.  “لدي شعور حقيقي بنفسي فقط عندما أكون تعيسًا بشكل لا يطاق.” – من “رسائل إلى فيليس”
  8.  “أنا أكتب بشكل مختلف عما أتكلم، وأتحدث بشكل مختلف عما أفكر فيه، وأفكر بشكل مختلف عن الطريقة التي يجب أن أفكر بها، وهكذا يتحول كل شيء إلى أعمق الظلام.” – من “مذكرات فرانز كافكا”
  9. “أن تكون مقيدًا بالسلاسل أكثر أمانًا من أن تكون حرًا”. – من “الأمثال والمفارقات”
  10.  “هناك قدر لا حصر له من الأمل في الكون… ولكن ليس بالنسبة لنا.” – من “القلعة”

يمكنك أيضا قراءة وتحميل روايات عربي من خال مكتبتكم المكتبة العربية مثل:

 

الكاتب فرانز كافكا
الكاتب فرانز كافكا الابن البكر لأسرةٍ يهودية من الطبقة المتوسطة. وُلِد في 3 تموز/ يوليو 1883، في براغ، عاصمة بوهيميا، وهي المملكة التي كانت جزءًا من الإمبراطورية النمساوية المجرية. كانت المأساة التي أصابت عائلة كافكا هي وفاة شقيقين لفرانز، وهما جورج ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب الآثار الكاملة مع تفسيراتها PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا