كتاب الاحكام قيمة ان يساء فهمك PDF

كتاب الاحكام قيمة ان يساء فهمك
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب الاحكام قيمة ان يساء فهمك PDF

ملخص عن كتاب الاحكام قيمة ان يساء فهمك:

نحن جميعًا قلقون بشأن إصدار الآخرين أحكامًا علينا. يمكن لتغريدة واحدة غبية أن تدمر مهنة بأكملها ، ويمكن لصورة واحدة طائشة أن تدمر سمعة الشخص. ومع ذلك ، لا مفر من الأحكام. لا يمكننا أن نكون كائنات اجتماعية بدون أحكام متبادلة فيما بيننا. نحن عالقون في وجوب الحكم وكل ما قد يصاحب ذلك من إحراج وخزي وعار وذنب ووحدة. لكن لا تزال هناك بعض المكاسب المحتملة وسط الأحكام السريعة والفشل الاجتماعي. في هذا الكتاب الذي يجمع بين العقلانية والإبداع ، يصحح المؤلف بعض المفاهيم الخاطئة حول مسألة الأحكام ، مؤكدًا أننا بحاجة إلى أحكام لتقدير أنفسنا والآخرين. لا يمكن أن نتمتع بالحياة بدون السكر والتخلي عن الأحكام. بمساعدة علم النفس والفلسفة والتلفزيون والسينما والشعر والأدب ؛ يكشف الكتاب عن عالم يقدر حاجتنا للتواصل مع الآخرين ؛ عالم يزدهر فيه الأمل ، مهما كان ضعيفا. أمر صعب ، ولكن هناك لحظات يكون فيها حكمنا كريمًا ومتسامحًا ؛ اللحظات التي تبدو فيها الشقوق في العالم وكأنها احتمالات وليست طرقًا مسدودة ، لحظات يجد فيها الضوء مدخلاً. وهذا ملخص كتاب الاحكام قيمة ان يساء فهمك.

 

نبذة عن كاتب كتاب الاحكام قيمة ان يساء فهمك:

زياد مرار: كاتب ورئيس قسم النشر الدولي في سيج للنشر. ولد عام 1966 في العراق وانتقل إلى لندن في سن العاشرة. أصدر أربعة كتب تجمع بين اهتماماته في علم النفس والفلسفة ، منها كتاب “الخداع” وكتاب “مفارقة السعادة”.

محتويات كتاب الاحكام قيمة ان يساء فهمك:

إهداء
شكر وتقدير
مقدمة
حقل الألغام الاجتماعي
النوع الصحيح من السُّمعة
حكَّام لا يُعتمد عليهم
التحرر
الحكم الأخير
ملاحظات

اقتباسات من كتاب الاحكام قيمة ان يساء فهمك:

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

 

زياد مرار

الكتب مشابهة لــ كتاب الاحكام قيمة ان يساء فهمك PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا