كتاب الاخبار لتيرهي رانتانن pdf

كتاب الاخبار
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب الاخبار لتيرهي رانتانن pdf

ملخص عن كتاب الاخبار:

ما هو الخبر ولماذا نبيعه؟ ماذا يشتري المرء بشراء الأخبار؟ هل “موضوعية” الخبر مهمة أم أن اهتمام الجمهور بآخر السبق الصحفي؟

يستكشف هذا الكتاب كيف تم إعادة اختراع الأخبار في فترات تاريخية مختلفة ، من رواة القصص في العصور الوسطى ، إلى وكالات الأنباء التلغراف في القرن التاسع عشر ، إلى المدونات والبودكاست في القرن الحادي والعشرين. يجادل المؤلف بأن حداثة الأخبار يتم إعادة تشكيلها بانتظام ، وأن عصر الأخبار “المجردة” قد ولى. الأخبار في الغالب قصص قديمة في ثوب جديد.

لا ينشغل الكتاب بالتشكيك في مدى “موضوعية” الأخبار ، بل يهتم بالأبعاد الزمانية والمكانية للأخبار ، موضحًا كيف أن الأخبار لا تتغير فحسب ، بل تتغيّر أيضًا المساحة المحيطة بها. يتخطى هذا الكتاب ، المصمم بشكل واضح وبليغ ، دراسات الصحافة لإلقاء الضوء على الآثار الاجتماعية الأوسع للأخبار.

وهذا ملخص كتاب الاخبار.

نبذة عن كاتب كتاب الاخبار:

تيرهي رانتانن: أستاذة بكلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية، وتدير برنامجَ الماجستير في الإعلام العالمي والاتصالات بالكلية. نشرت العديد من المؤلفات حول الأخبار العالمية، من بينها كتابي «الإعلام والعولمة» و«عولمة الأخبار»، فضلًا عن الكثير من المقالات.

محتويات كتاب الاخبار:

شكر وتقدير
مقدمة
البُعْد الزماني
الكوزموبوليتانية
العولمة
التسليع
إضفاء الطابع المحلي على الأخبار
إضفاء الطابع القومي على الأخبار
الخاتمة
ثبت المراجع

اقتباسات من كتاب الاخبار:

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

تيرهي رانتانن

الكتب مشابهة لــ كتاب الاخبار لتيرهي رانتانن pdf

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا