كتاب الامير السعيد وحكايات أخري PDF

كتاب الامير السعيد وحكايات أخري
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب الامير السعيد وحكايات أخري PDF

ملخص عن كتاب الامير السعيد وحكايات أخري:

الأمير السعيد وحكايات أخرى” هي مجموعة قصص كتبها المؤلف والشاعر الأيرلندي الشهير “أوسكار وايلد” للأطفال. تتكون المجموعة من خمس قصص قصيرة: “الأمير السعيد” و “العندليب والورد” و “العملاق الأناني” و “الصديق الأمين” و “الصاروخ الاستثنائي”. تتعامل المجموعة ، بعبارات رمزية بسيطة ، مع عدد من القيم الأخلاقية مثل الإيثار والتضحية والإخلاص والتواضع. في قصة “الأمير السعيد” التي تحمل اسم المجموعة ، كان التمثال الذهبي للأمير يقف عالياً على عمود طويل متلألئاً بعينيه الزرقاوين ومقبض سيفه الأحمر الياقوتي. سقط سنونو على كتف الأمير السعيد ليرتاح ، لكنه وجده يبكي في حزن. لماذا كان الأمير السعيد حزينا؟ كيف يمكن أن يساعده السنونو؟ هذا ما سنعرفه في هذه القصة الجميلة ، وندعوكم لقراءة بقية القصص الشيقة للمجموعة.

 وهذا ملخص كتاب الامير السعيد وحكايات أخري.

 

نبذة عن كاتب كتاب الامير السعيد وحكايات أخري:

أوسكار وايلد: كاتب أنجلو أيرلندي برع ككاتب مسرحي وروائي وشاعر وباحث في علم الجمال. كان يعتبر أشهر كاتب مسرحي في لندن في أواخر القرن التاسع عشر ، ولا تزال أعماله تجتذب جمهورًا كبيرًا حتى يومنا هذا.

وُلد أوسكار فينجال أوفلارتي ويلز وايلد في عام 1854 م في دبلن لأبوين متعلمين. حيث كانت والدته شاعرة ثورية مهتمة بالفنون ، وكان والده السير ويليام وايلد كاتبًا ورائدًا في جراحة الأذن والعيون.

في حياته الأكاديمية ، لم يُظهر أوسكار وايلد حماسة للألعاب الصبيانية ، وفضل العزلة وقراءة الأدب والشعر اليوناني ، وساعده تألقه وتميزه في الفوز بمنحة دراسية إلى جامعة أكسفورد ، وهناك تمتع بشعبية كبيرة ، وقصائده بدأ يتدفق على صفحات المجلات الأيرلندية ، وحصلت أشعاره على جوائز ، وبحلول تخرجه كان قد اكتسب بالفعل شهرة بآرائه الثورية ، ومظهره المشاكس الذي لا يناسب أذواق معظم الناس.

محتويات كتاب الامير السعيد وحكايات أخري:

الأمير السعيد
العندليب والوردة
العملاق الأناني
الصديق المخلص
الصاروخ الاستثنائي

اقتباسات من كتاب الامير السعيد وحكايات أخري:

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

 

الكاتب أوسكار وايلد
كتب أوسكار وايلد إلكترونية تحميل برابط مباشر وقراءة كتب أوسكار وايلد أونلاين تحميل كتب أوسكار وايلد pdf بروابط مباشرة مجانا كتب أوسكار وايلد مصورة للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون تحميل كتب أوسكار وايلد pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل كتب ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب الامير السعيد وحكايات أخري PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا