كتاب الباروكة الأرجوانية PDF

كتاب الباروكة الأرجوانية PDF
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب الباروكة الأرجوانية PDF

تلخيص كتاب الباروكة الأرجوانية حكمة الأب براون للكاتب جلبرت كيث PDF:

كتاب الباروكة الأرجوانية حكمة الأب براون للكاتب جلبرت كيث:لا تزال العائلات القديمة فخورة بأصولها وثروتها ، ولكن لا يمكن لأحد أن يتخيل أن العائلة التي تبتلعها فخورة. لقد كان دخول الأب براون إلى المساعدة الصحفية لحل لغز اللعنة الشيطانية هو الذي أصاب عائلة دوق إس ، تلك اللعنة التي بقيت متقلبة على سكان “ديفونشاير” ، جيل بعد جيل. وزرع الرعب فيها لسنوات عديدة. ما سر هذه اللعنة؟ لماذا أصر الدوق على الحديث عنه رغم لعنه ضده؟ ما سر هذا الباروكة الأرجواني وماذا يختبئ؟ كيف كان سلاح الإيمان “الأب براون” للتعامل مع الأساطير؟ والد براون. كتاب الباروكة الأرجوانية حكمة الأب براون للكاتب جلبرت كيث

صدر كتاب الباروكة الأرجوانية حكمة الأب براون للكاتب جلبرت كيث سنة 1914

نبذة عن كاتب كتاب الباروكة الأرجوانية حكمة الأب براون:

جِلبرت كيث تشسترتون: ولد جيلبرت كيث تشيسترتون في لندن عام 1874 ، وتشمل اهتماماته المتعددة النقد الأدبي والصحافة والدراما والبلاغة والفلسفة. تميز تشيسترتون بأعماله الرومانسية الرائعة ، وأشهرها سلسلة من القصص البوليسية القصيرة التي تتميز بأحد الشخصيات الخالدة في أدب القرن العشرين. هي شخصية “الأب براون”. الكاهن الروماني الكاثوليكي قصير العمر ، المحقق الهواة ، الذي يعتمد على حل الألغاز والكشف عن أسرار الجرائم والمشكلات ، يقوم على حدسه وفهمه العميق للطبيعة البشرية ، وقدرته على رؤية الشر في النفوس وملاحظة أصغر التفاصيل. كما يلعب دوره ككاهن من خلال مساعدة المجرمين على الاعتراف والتوبة. ظهر “الأب براون” في أكثر من 50 قصة قصيرة نُشرت بين عامي 1910 و 1936.

كتاب الباروكة الأرجوانية نقاء الأب براون للكاتب جلبرت كيث

محتويات كتاب الباروكة الأرجوانية حكمة الأب براون للكاتب جلبرت كيث PDF:

  1. الباروكة الأرجوانية

اقتباسات من كتاب الباروكة الأرجوانية حكمة الأب براون للكاتب جلبرت كيث PDF:

  1. جلس السيد إدوارد نَت، المحرِّر الدءوب لصحيفة «ديلي ريفورمر»، إلى مكتبه يفتح الرسائل ويُجري بعض التعديلات على النغمة المرحة لآلةٍ كاتبة تعمل عليها شابةٌ نشيطة.
    كان رجلًا ممتلئ الجسم ووسيمًا، يرتدي قميصًا من دون معطف، وكانت حركاته تنمُّ عن حزم، وكان فمه مشدودًا ونبرات صوته حاسمة؛ لكن عينيه الزرقاوين المستديرتين نوعًا ما كانت لهما نظرة حيرى بل وحزينة تتناقض للغاية مع كل هذا. ولم تكن هيئته تلك بها أي شيء من التضليل أو الخداع. من الممكن حقًّا أن يقال عنه، كما هو الحال مع العديد من الصحفيين الذين يتقلدون سلطة، إن أكثر مشاعره المألوفة كان الخوف المستمر؛ الخوف من قضايا التشهير، والخوف من فقدان الإعلانات، والخوف من الأخطاء المطبعية، والخوف من الفصل من العمل.
  2. كانت حياته سلسلةً من التنازلات والترضيات الحائرة بين مالك الصحيفة (وبسببه)، الذي كان شيخًا خرِفًا يعمل في صناعة الصابون وكان في عقله ثلاثة أخطاء لا يمكن استئصالها؛ وبين الموظفين الأكفاء المتمكنين الذين جمعهم لإدارة الصحيفة؛ إذ كان بعضهم على قدرٍ كبير من الذكاء والخبرة، وكان بعضهم الآخر (وهو الأسوأ) من المتحمسين المخلصين للنهج السياسي للصحيفة.
  3. كانت رسالةٌ من أحد هؤلاء قابعةً أمامه مباشرةً، وبقدر طبيعته السريعة والحاسمة، بدا شِبه متردد قبل فتحها، وبدلًا من فتحها، أخذ شريطًا من مسودة الجريدة قبل الطباعة، وأخذ يتفحصه سريعًا بعينه الزرقاء وبقلمٍ أزرق عدَّل كلمة «فُحش» إلى «بذاءة»، وكلمة «يهودي» إلى كلمة «أجنبي»، ثم قرع جرسًا وأرسلها على جناح السرعة إلى الطابق العلوي.
  4. عزيزي نَت
    كما أرى، فأنت تهتم بأمور الأرستقراطيين و الأساطير في الوقت نفسه، فماذا عن مقال عن تلك المسألة العجيبة الخاصة بعائلة أير، حكام إكسمور، أو كما يسميه النساء العجائز هنا أُذن شيطان أير؟ كبير العائلة، كما تعلم، هو دوق إكسمور؛ وهو أحد القلائل المتبقين من الأرستقراطيين المحافظين القدامى الصارمين بحق، و هو عجوز مستبدٌّ صَلِفٌ للغاية، يصلح تمامًا لإثارة المتاعب حوله كما اعتدنا في مهنتنا. وأعتقد أنني على الطريق نحو قصة من شأنها أن تثير المتاعب.

يمكنك ايضا تحميل وقراءة:
كتاب رأس قيصر PDF

الكاتب جلبرت كيث تشسترتون
تحميل كتب جلبرت كيث تشسترتون PDF جميع روايات جلبرت كيث تشسترتون PDF سلسلة الأب براون القصص البوليسية القصيرة جلبرت كيث تشسترتون (بالإنجليزية: Gilbert Keith Chesterton)‏ وهو كاتب وفيلسوف وشاعر وصحفي ومسرحي وخطيب وناقد وكاتب سير ولاهوتي دفاعي إنجلي ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب الباروكة الأرجوانية PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا