كتاب البهلوان ليوسف ادريس pdf

البهلوان
1/5
تغيير تقييمك 1/5

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب البهلوان ليوسف ادريس pdf

ملخص عن كتاب البهلوان:

“الببغاوان: ما الدنيا إلا مسرح كبير!”

العالم ليس سوى سيرك كبير؛ وهذا ما ستكتشفه في هذه المسرحية على لسان بطلها حسن المحيلمي. لقد سئم حياة النفاق والنفاق التي يعيشها في النهار كمحرر في إحدى الصحف، فلجأ إلى العمل كبهلواني في السيرك في المساء، حتى يتمكن من قول الحقيقة خلف القناع الذي يستطيع أن يفعله. فلا يكشف في الصباح، وبالتالي يحقق التوازن الذي كان يطمح إليه. نبدأ معه بالتعرف على عالم الصحافة الذي لا يختلف كثيراً عن عالم السيرك، ونرى الباطل الذي يسيطر على الجميع، وبدلاً من أن يكون هدفه كشف الحقيقة يصبح هدفه إرضاء الجمهور. رئيس مجلس الإدارة والذي نكتشف أنه أيضًا صاحب السيرك الذي يعمل فيه. وفي السيرك نلتقي بزميلته ميرفت التي أحبته دون أن تعرف طبيعته الحقيقية، وحتى بعد أن عرفته أخبرته أنها تحبه كمهرج وليس كرئيس تحرير.

وهذا ملخص كتاب البهلوان.

نبذة عن كاتب كتاب البهلوان:

يوسف إدريس: أحد أهم الكتاب والروائيين الذين أنتجتهم مصر والعالم العربي، والروائي الأقرب إلى القرية المصرية. ولهذا أطلق عليه لقب “تشيخوف العرب” نسبة إلى الكاتب الروسي الكبير أنطون تشيخوف.

ولد “يوسف إدريس علي” بقرية “البيروم” بمركز فاقوس بمحافظة الشرقية، في 19 مايو 1927م. عاش طفولته مع جدته في القرية، وأكمل دراسته في القاهرة. وبسبب حبه الكبير للعلم التحق بكلية الطب بجامعة فؤاد الأول (جامعة القاهرة حاليا)، والتي شهدت نضاله السياسي ضد الاحتلال. البريطاني الجنسية من خلال عمله أميناً تنفيذياً للجنة الدفاع الطلابية، ثم أميناً للجنة الطلابية. وفي عام 1951م حصل على بكالوريوس الطب، تخصص الطب النفسي، وعين طبيباً بمستشفى القصر العيني. إلا أنه استقال منها عام 1960م وقرر التفرغ للكتابة، فعين رئيساً لتحرير جريدة الجمهورية، ثم كاتباً بجريدة الأهرام عام 1973م. كما انضم إلى عدد من الهيئات المعنية بالكتابة، مثل: نادي القصة، ورابطة الكتاب، واتحاد الكتاب، ونادي القلم الدولي.

محتويات كتاب البهلوان:

شخصيات المسرحية
الجزء الأول
الجزء الثاني
الجزء الثالث
الجزء الأخير

اقتباسات من كتاب البهلوان:

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

يوسف إدريس
كتب يوسف إدريس إلكترونية تحميل برابط مباشر وقراءة كتب يوسف إدريس أونلاين تحميل كتب يوسف إدريس pdf بروابط مباشرة مجانا كتب يوسف إدريس مصورة للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون تحميل كتب يوسف إدريس pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل كتب يوسف ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب البهلوان ليوسف ادريس pdf

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

يجب عليك تسجيل الدخول لإضافة مراجعة
تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا