كتاب التعريف بشكسبير PDF

كتاب التعريف بشكسبير PDF
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب التعريف بشكسبير PDF

تلخيص كتاب التعريف بشكسبير للكاتب عباس محمود العقاد PDF:

يتحدث كتاب التعريف بشكسبير للكاتب عباس محمود العقاد عن شكسبير ، العَلَم الذي ملأ الأرض بالشعر والأدب ، كاتب مبدع ، رفع أفكاره وكتاباته إلى أعلى المستويات وأعلى الرتب. لقد استحق الثناء والحفاوة ، وهو الكاتب الذي ترك الأثر العظيم للإنسانية كما قدمه لنا الكاتب العظيم “عباس محمود العقاد” في دراسة صحيحة لكل من مصادر هذا الكاتب الإنجليزي العظيم.
يخبرنا عن ولادته وعائلته والريف ، وكيف تأثر بها ، يخبرنا عن تعليمه وشكله العبقري وموقعه العالمي ، واستكشاف الحقائق والوقائع الثابتة ، باتباع الآراء المختلفة التي تمت مناقشتها واعتمادها بأفضل ما في هذا الوقت؛ الحديث هو موضع شك فيما يتعلق بإسناد بعض مسرحيات شكسبير له ، وحتى إنكار ميراثه بالكامل. “العقاد” قدم حجج ومناظرات المؤيدين ، وكذلك حجج ومزاعم المنكرين ، وهذا هو مضمون كتاب التعريف بشكسبير عباس محمود العقاد.

صدر كتاب التعريف بشكسبير للكاتب عباس محمود العقاد سنة 1958

نبذة عن كاتب كتاب التعريف بشكسبير:

عباس محمود العقاد كاتب ومفكر وصحفي وشاعر مصري. ولد في أسوان عام 1889 ، وهو عضو سابق في البرلمان المصري وعضو أكاديمية اللغة العربية ، ولم يتوقف إنتاجه الأدبي على الرغم من الظروف الصعبة التي مر بها ؛ حيث كتب مقالات وأرسلها إلى مجلة فصول ، بينما ترجم لها موضوعات معينة ، وكذلك العقاد ، أحد أهم كتاب القرن العشرين في مصر ، وساهم قراءه بشكل كبير في المكتبة. اللغة العربية أكثر من مائة كتاب في مختلف المجالات ، نجح العقاد في الصحافة ، وذلك بسبب ثقافته الموسوعية ، بينما كتب الشعر والنقد والفكر ، وظل معروفًا مثل موسوعة قراءة المعرفة في تاريخ البشرية والفلسفة والأدب وعلم الاجتماع.

كتاب التعريف بشكسبير للكاتب عباس محمود العقاد

محتويات كتاب التعريف بشكسبير للكاتب عباس محمود العقاد PDF:

  1. عصر شكسبير
  2. الشعر والمسرح
  3. أسرة شكسبير
  4. الرجل
  5. الفنان
  6. المؤلف
  7. الشاعر
  8. الخصائص والمزايا
  9. مصادر الروايات
  10. نسبة الروايات
  11. تراث عالمي

اقتباسات من كتاب التعريف بشكسبير للكاتب عباس محمود العقاد PDF:

  1. عصر شكسبير هو عصر النهضة في إبان ازدهاره، وهو العصر الذي اصطلحوا على تحديده من منتصف القرن الخامس عشر إلى نهاية القرن السابع عشر، ويبدأ من فتح القسطنطينية وينتهي عند أوائل القرن الثامن عشر؛ لأن هذا القرن يبدأ باسم آخر في أطوار الثقافة الغربية، ويُسمَّى بعصر الاستنارة الذي يُعَدُّ امتدادًا لعصر النهضة ولا يُعَدُّ نهاية له في الحقيقة، وإنما تختلف الأسماء للتمييز بين أدوار الثقافة في مراحلها المتتابعة.ويسمي الأوروبيون عصر النهضة باسم «المولد الجديد» كما يسمونه أحيانًا بعصر إحياء العلوم، ولكن اسم الدعوة الإنسانية Humanism هو أصدق الأسماء في تمييز مقاصده ووجهة النهضة فيه؛ إذ كان ميسم النهضة كلها الاتجاه نحو الإنسان والاعتراف له بحق التفكير وحق الحياة.
  2. لقد بدأت الدعوة الإنسانية قبل عصر النهضة الذي يؤرِّخونه في بداءته بفتح القسطنطينية، وكان لانتشار الحضارة الإسلامية أثره في الإيحاء بنصيب الإنسان من دنياه وتحبيب محاسن الحياة إليه، وكان رائد الإنسانيين بترارك (١٣٠٤–١٣٧٤) يتغنَّى بالحب على أسلوب الشعراء الجوَّالين الذين اقتبسوا أناشيدهم من الشعراء الأندلسيين، ويلحق به رهط من الأدباء والقصاصين ينسجون على منوال ألف ليلة وليلة فيما تخيلوه مثالًا لمتعة العيش، ويتعمدون أن يظهروا في أقاصيصهم ما يبطنه أدعياء النسك والإعراض عن الدنيا من النفاق والولع بالمحرمات والمحظورات، وكان هذا هو جانب الدعوة الذي يشيع بين عامة الناس ويسهل فهمه والشعور به في جميع البيئات، ويسري معه في بيئات المثقفين حب الاطلاع والانطلاق من القيود التي كانت تحرِّم النظر في بعض الكتب العلمية والفلسفية، وأولها كتب «ابن رشد» التي سُمِّيت بالفلسفة الرشيدية أو ﺑ الرشدية«الراشديةالرشوديةالرشيديةالمرشدية» على إطلاقها، وتعرضت للقسط الأوفر من حملات التشهير والتحريم
  3. بدأت الدعوة الإنسانية — مقابلة لدعوة التقشف والإعراض عن الحياة — بعد قيام الدولة الإسلامية في الأندلس بقرن واحد، ثم جاءت الكشوف المتوالية فعززت هذه الدعوة؛ لأنها صحَّحت مكان الإنسان من العالم وعرفته بما كان يجهله من أرضه التي يعيش عليها، وقد كان يجهل أنه يعيش على كرة تدور في الفضاء، ويحسب أن حدود الأرض تنتهي عند بحر الظلمات.

يمكنك ايضا تحميل وقراءة:
كتاب بنجامين فرانكلين

 

الكاتب عباس محمود العقاد
كتب عباس محمود العقاد إلكترونية تحميل برابط مباشر وقراءة كتب عباس محمود العقاد أونلاين تحميل كتب عباس محمود العقاد pdf بروابط مباشرة مجانا كتب عباس محمود العقاد مصورة للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون تحميل كتب عباس محمود العقاد pdf للتابلت والك ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب التعريف بشكسبير PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا