كتاب التنظيم السري pdf

كتاب التنظيم السري
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب التنظيم السري pdf

ملخص عن كتاب التنظيم السري:

“كم من الأشياء ستلفت الأنظار لولا انغماسنا في الأمور الزائلة!”

ويعتبر هذا الكتاب من أهم وأبرز مجموعات قصص نجيب محفوظ القصيرة التي تتميز بعمق المعنى وغنى الرؤى الفكرية والفلسفية. كتب خلال الثمانينات. إذ امتلأت البلاد بمختلف الاتجاهات الفكرية والسياسية، إضافة إلى وقوعها تحت نير الانفتاح الاقتصادي. وجاءت قصصه لتعبر عن ذلك المشهد العام، ولكن بشكل رمزي فريد أتقنه محفوظ بطريقة احترافية. وهذا ما نراه بشكل خاص في قصة «المنظمة السرية» التي حملت المجموعة عنوانها؛ يحكي قصة رجل قرر الانضمام إلى منظمة سرية، على أمل تحقيق الحرية والعدالة للمجتمع. ومن خلاله نتعرف على ثلاث عائلات هرمية للمنظمة التي يتم من خلالها ترقيته، ولكل منها أسلوب عملها الخاص. أما قصة “البقاء للأصلح” فتحكي قصة منزل مكون من ثلاثة طوابق وطابق سفلي. يعيش مالكها في الطابق الثاني ويؤجر كل شيء آخر. يتنافس المستأجرون للسيطرة على المنزل، ولكن من سينتصر؟ وبالإضافة إلى هاتين القصتين، يضم الكتاب قصصًا أخرى محملة بالكثير من الرمزية حول تلك المرحلة.

وهذا ملخص كتاب التنظيم السري.

نبذة عن كاتب كتاب التنظيم السري:

نجيب محفوظ: رائد الرواية العربية، وحائز على أعلى جائزة أدبية في العالم.

ولد في 11 ديسمبر 1911م بحي الجمالية بالقاهرة، لعائلة من الطبقة المتوسطة. وكان والده موظفا حكوميا. واختار له اسم الطبيب الذي أشرف على ولادته الدكتور “نجيب محفوظ باشا”، ليصبح اسمه اسما مركبا “نجيب محفوظ”.

أُرسل إلى الأدباء في سن مبكرة، ثم التحق بالمدرسة الابتدائية، وتعرف خلال تلك الفترة على مغامرات “بن جونسون” التي استعارها من أحد زملائه ليقرأها، لتكون أول تجربة لمحفوظ في عالم القراءة. . كما عايش ثورة 1919 عندما كان في الثامنة من عمره، وتركت في نفسه أثراً عميقاً ظهر لاحقاً في رواياته.

بعد حصوله على الثانوية العامة، قرر محفوظ دراسة الفلسفة والتحق بالجامعة المصرية حيث التقى بعميد الأدب العربي طه حسين ليخبره برغبته في دراسة أصل الوجود. وفي هذه المرحلة زاد شغفه بالقراءة، وانشغل بأفكار الفلاسفة، التي كان لها الأثر الأكبر في طريقة تفكيره. كما التقى بمبدع الفلسفة الإسلامية في العصر الحديث مصطفى عبد الرازق، وتعلم منه الكثير.

محتويات كتاب التنظيم السري:

التنظيم السري
مَمرُّ البُستان
البُستاني
النسيان
صاحبةُ العِصْمة
في أثَر السيدة الجميلة
السَّيد «س»
شارع ألف صِنف
المسخ والوَحْش
البَقاء للأصلح
الفَأر النرويجي
قاتل قديم
الخندق
عندما يأتي الرَّخاء
عندما يأتي المساء
تحت السمع والبصَر
آخِر الليل
القتل والضحك

اقتباسات من كتاب التنظيم السري:

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

الكاتب نجيب محفوظ
كتب نجيب محفوظ إلكترونية تحميل برابط مباشر وقراءة كتب نجيب محفوظ أونلاين تحميل كتب نجيب محفوظ pdf بروابط مباشرة مجانا كتب نجيب محفوظ مصورة للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون تحميل كتب نجيب محفوظ pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل كتب نجيب محفوظ ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب التنظيم السري pdf

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا