كتاب الزمن الأمريكي PDF

كتاب الزمن الأمريكي PDF
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب الزمن الأمريكي PDF

تلخيص كتاب الزمن الأمريكي PDF :

كتاب الزمن الأمريكي PDF للكانب الكبير محمد حسنين هيكل و هو واحد من الصحفيين الذين اهتموا كثيرا بمجال السياسة و اشهر مؤلفاته في هذا المجال , كتاب الزمن الأمريكي PDF يناقش قضية سياسية مهمه جدا يطرح فيهاا الكاتب الافكار الهامة حول تلك القضية , محمد حسنين هيكل و احد من اهم الكتاب الساسيين في القرن العشرين وله مؤلفات كثيره كمان ان له بعض الكتب التي قام بترجمتها و تحويلها للعربية من اهم تلك الكتب كتاب الزمن الأمريكي PDF .

هيا بنا نقراء كتاب الزمن الأمريكي PDF

نبذة عن كاتب كتاب الزمن الأمريكي PDF :

الكاتب محمد حسنين هيكل واحد من اهم الصحافيين المصريين والعرب في القرن العشرين , وهو واحد من القلائل الذين شاركوا في صياغه السياسه في مصر و الوطن العرب , ولد محمد حسنين هيكل في 23 سبتمبر 1923 كانت بدايته في الاشتغال في مهنه الصحافه كما انه قد صدر اول كتاب له بعنوان ايران فوق بركان عام 1951 وذلك بعد ان قد قام برحله الى ايران اخذت من شهرا كاملا .

كما انه قد استطاع ملازمه الرئيس جمال عبد الناصر والبقاء ومتابعه ما يحدث على المسرح المصري وما يحدث وراء الكواليس , كما انه في عام 1955 قد قام بزياره لمدينه جنيف وذلك لمتابعه مؤتمر الاقطاب الذي انعقد فيه وذلك بصفه واحد من رؤساء جريده الاخبار ومجله اخر ساعه .

في عام 1956 قام السيد علي الشمس باشا بالاشاره على الاستاذ هيكل بان يكون رئيسا لجريده الاهرام وذلك اثناء المقابله التي حدثت بينهم في نادي الجزيره في عام 19 57 قام الاستاذ هيكل بتولي مهام عمله في جريده الاهرام .

من اهم مؤلفاته 

توفي يوم الأربعاء الموافق 17 فبراير 2016 عن عمر ناهز 93 عاما بعد صراع قصير مع المرض .

كتاب الزمن الأمريكي PDF

اقتباسات من كتاب الزمن الأمريكي للكاتب محمد حسنين هيكل PDF :

  1. وهكذا ، فإن السياسة الأمريكية عليها أن تتعامل مع ” مناطق ” وليس مع ” مواقع ” ، لأن ذلك هو مدلول الخريطة السياسية ومقتضاها . وفي نفس الوقت ، فإن التعامل مع مناطق يمكن السياسة الأمريكية من استيعاب وتفريغ ادعاءات ” قوى محلية ” تتصور نفسها قائمة على ” أدوار إقليمية ” في المناطق التي توجد فيها ومن ثم ترتب لنفسها امتيازات تطالب بها . ” 6 ” إن الولايات المتحدة لا تستطيع أن تدعي لنفسها ” رئاسة العالم ” وإلا جلبت لنفسها مشكلات تستثير الحساسية أو تستدعي المناضة أو تستفز الآخرين بغير لزوم لكن عليها في نفس الوقت أن تحتفظ لنفسها بالكلمة الأخيرة في أي موضوع . وذلك يعني : ه إن الولايات المتحدة لا تقبل قسمة أو توزيعها في مسئولية القرار العالمي . ه ولا تقبل قيادة جماعية أو نوعا من مجلس الإدارة مسئولا بالتضامن حتى ولو كان لرئيسه صوتان أو حتى ثلاثة ! ه ولحل هذه الإشكالية فإن المدخل إلى ما تريده واشنطن يكون التشاور مع الأطراف الدولية الكبيرة ، كل على حدة ، ومع كل طرف داخل المنطقة التي تتصل بأمنه المباشر أو مصالحه ، دون ضرورة لإشراك كل الأطراف في كل المسائل ، مع ملاحظة أن الوصول إلى توافق عام زيادة لا حاجة إليها وأفضل منها أن تحجز الولايات المتحدة لنفسها حق رؤية الأفق كاملا وسلطة الحركة عليه بمفردها . واتساقا مع فكرة التشاور ، تلاقي ” بوش ” مع ” بوتين ” وقرر ” أنه نظر في عينه واكتشف أنه يستطيع الثقة به ” .

من خلال مكتبتكم المكتبة العربية للكتب يمكنكم تحميل وقراءة:

محمد حسنين هيكل
محمد حسنين هيكل (1923-2016) كان صحفيًا وكاتبًا مصريًا بارزًا وشخصية عامة مؤثرة في العالم العربي. وُلد في مدينة كفر الشيخ بمصر في عام 1923. درس الحقوق في الجامعة وعمل بعد ذلك كمحامي قبل أن يتجه نحو الصحافة. حقق هيكل شهرة واسعة بفضل عمله في مجال الص ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب الزمن الأمريكي PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا