كتاب الزمن الممزق PDF

كتاب الزمن الممزق
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب الزمن الممزق PDF

ملخص عن كتاب الزمن الممزق:

ما هذا الوقت الذي أصبح فيه القذارة مظهر من مظاهر الأناقة ، والصلع هو التطور ، والملابس الممزقة مواكبة للعصر ، ومظهر من مظاهر إشراقها وجمالها؟ تمزق العصر وظهر تمزقه على الملابس ، وأصبحت القيم أيضًا جربًا ، فأصبحت الملابس جربًا “.

يستعرض الكاتب الكبير “ثروت أباظة” في هذا الكتاب جوانب الفساد التي أثرت على جميع مناحي الحياة في مصر في ثمانينيات القرن الماضي ، وجعلت من عصرنا “زمنًا ممزقًا”. في كل من هذه المقالات التي يزيد عددها عن خمسين مقالاً ، تتعمق “الأباظة” في عمق الفساد الذي أثر – من بين أمور أخرى – على السياسة والاقتصاد والثقافة والقيم الاجتماعية والدينية. إنه يهاجم الاستبداد و “الموضة” الزائفة والفوضى باسم الحرية والشيوعية الملحدة والفساد المالي والاعتداء على القيم باسم الديمقراطية. كما يفضح جوانب الفساد التي أثرت على الذوق الأدبي في القصة والرواية واللغة وغير ذلك. تتميز المقالات باختصارها ولغتها السلسة وعمق عرضها في نفس الوقت.

وهذا ملخص كتاب الزمن الممزق.

 

نبذة عن كاتب كتاب الزمن الممزق:

ثروت أباظة: كاتب وروائي مصري بارز ، معروف بحس الوطنية. ينتمي إلى عائلة مصرية قديمة ، عائلة الأباظة. هو نجل السياسي المصري إبراهيم دسوقي أباظة.

ولد محمد ثروت إبراهيم دسوقي أباظة في القاهرة عام 1927 م. حصل على ليسانس الحقوق من جامعة فؤاد الأول عام 1950 م.

كانت بداية حبه للقراءة عندما أهداه والده مجموعة كتب للكاتب المصري كامل الكيلاني ، ثم قرأ تباعا أعمال طه حسين وتوفيق الحكيم وعباس العقاد وأحمد شوقي.

تنوع الإنتاج الأدبي لأباظة وتنوع ليشمل الرواية والقصة القصيرة والمسرحية ، بالإضافة إلى ترجمة أكثر من عمل ، وكتابة العديد من الدراسات الأدبية. ارتبط بعلاقات وثيقة مع كبار الكتاب والكتاب في مصر. وقدم له عميد الأدب العربي طه حسين روايته “الهارب من الأيام”. وأشاد به نجيب محفوظ عندما قال عنه: دوره في الرواية الطويلة يتطلب بحثًا مطولًا بعيدًا عن المذاهب السياسية. قال له توفيق الحكيم ذات مرة: أنا معجب برواياتك في الراديو. لدرجة أنني عندما أقرأ في البرنامج أن لديك رواية ، فأنا أبقى في المنزل ولا أخرج.

محتويات كتاب الزمن الممزق:

السلطان والبهلوان
ملبسٌ أجرب لزمنٍ ممزَّق
الحرية مسئولية الفرد
هل هم منتهون؟
لا يُخلِف الله وعدَه
حين تتحطَّم الحقيقة
وجهان لعملةٍ واحدة
غُربة الزمان والمكان
أطفال
حريقٌ وكوبُ ماء
حتى أبطال أفغانستان!
لا اقتصاد بغير ثقة
عالي الصوت لم يزل
أعجَبُ واعجَبْ معي
بين النظرية والتطبيق
إيجابٌ ولا قبول

……

اقتباسات من كتاب الزمن الممزق:

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

الكاتب ثروت أباظة
كتب ثروت أباظة إلكترونية تحميل برابط مباشر وقراءة كتب ثروت أباظة أونلاين تحميل كتب ثروت أباظة pdf بروابط مباشرة مجانا كتب ثروت أباظة مصورة للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون تحميل كتب ثروت أباظة pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل كتب ثروت أباظة ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب الزمن الممزق PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا