كتاب السبيل الميسر في قراءة الإمام أبي جعفر PDF للحصري

كتاب السبيل الميسر في قراءة الإمام أبي جعفر PDF
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب السبيل الميسر في قراءة الإمام أبي جعفر PDF للحصري

تلخيص كتاب السبيل الميسر في قراءة الإمام أبي جعفر PDF للشيخ محمود خليل الحصري

من أهم الكتب الإسلامية الذي كتبه الشيخ محمود خليل الحصري كتاب السبيل الميسر في قراءة الإمام أبي جعفر وهو من الكتب الرائعة المرتبة ترتيبًا حسنًا والتي يندر وجود كتاب مثله في الكتب المعاصرة، وهو وسيط بين التطويل الممل والاختصار المخل، فتعالوا معنا في رحلة لنتعرف فيها على كتاب السبيل الميسر في قراءة الإمام أبي جعفر، ونبذة مختصرة عن حياة الحصري وعمله.

نبذة عن الحصري كاتب كتاب السبيل الميسر في قراءة الإمام أبي جعفر

ولد الشيخ الحصري في 17 سبتمبر 1917 بقرية شبرا النملة بطنطا بمحافظة الغربية؛ قبل ولادته انتقل والده سيد خليل من محافظة الفيوم إلى قرية شبرا النملة حيث ولد الحصري، والدته هي السيدة فرح، أو كما يسميها أهل القرية “فرحة”، أدخله والده الكتاب في سن الرابعة ليحفظ القرآن وأكمل الحفظ وهو في الثامنة من عمره، كان يذهب كل يوم من قريته إلى المسجد الأحمدي بطنطا لحفظ القرآن، وفي سن الثانية عشرة التحق بالمعهد الديني بطنطا؛ ثم تعلم القراءات العشر التالية في الأزهر.

تخرج في ذلك العلم (علم القراءة) ثم تفرغ لدراسة علوم القرآن لما له من صوت مميز وحسن أدائه، وفي عام 1944 تقدم لامتحان الراديو وحصل على المرتبة الأولى بين أولئك الذين طلبوا امتحان الراديو؛ وفي عام 1950 م عين مقرئا بالمسجد الأحمدي بطنطا، وفي عام 1955 عين مقرئا بمسجد الحسين بالقاهرة.

كان أول من سجل القرآن برواية حفص عن عاصم، وكان أول من دعا إلى إنشاء اتحاد لقراء القرآن الكريم، لرعاية مصالحهم، وتوفير سبل العيش الكريم لهم، وسعى لإنشاء مكاتب لتحفيظ القرآن في جميع المدن والقرى، وبناء مسجد ومكتب تحفيظ في القاهرة.

كان حريصا في أواخر أيامه على تشييد مسجد ومعهد ديني ومدرسة تحفيظ بمسقط رأسه قرية شبرا النملة، أوصى في خاتمة حياته بثلث أمواله لخدمة القرآن الكريم وحُفَّاظه، والإنفاق في كافة وجوه البر. توفي مساء يوم الإثنين 16 محرم سنة 1401 هـ الموافق 24 نوفمبر 1980 بعد صلاة العشاء بعد أن امتدت رحلته مع كتاب الله الكريم ما يقرب من خمسة وخمسين عامًا.

من مؤلفاته

من خلال مكتبتكم المكتبة العربية للكتب يمكنكم تحميل كتب PDF:

الشيخ محمود خليل الحصري
كتب محمود خليل الحصري إلكترونية تحميل برابط مباشر وقراءة كتب محمود خليل الحصري أونلاين تحميل كتب محمود خليل الحصري pdf بروابط مباشرة مجانا كتب محمود خليل الحصري مصورة للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون تحميل كتب محمود خليل الحصري pdf للتابلت والك ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب السبيل الميسر في قراءة الإمام أبي جعفر PDF للحصري

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا