كتاب الشعر للمازني PDF

كتاب الشعر للمازني PDF
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب الشعر للمازني PDF

تلخيص كتاب الشعر للمازني للكاتب ابراهيم عبدالقادر المازني PDF:

كتاب الشعر للمازني : يعتبر إبراهيم عبد القادر المازني من أركان الأدب الحديث لأنه أسس مع عباس محمود العقاد وعبد الرحمن شكري مدرسة الديوان التي دعت للتجديد في الشعر من خلال الابتكار في الموضوعات واستخدام الأدب الغربي ، من خلال دراسة الشعر القديم واستخدام مدارس التحليل النفسي والميول نحو الشعر العاطفي. عارضت مدرسة الديوان الشعرية النمط الكلاسيكي لمدرسة النهضة والقيامة بقيادة محمود سامي البارودي وأحمد شوقي وحافظ إبراهيم وعلي الجريم وأحمد محرم ، وانتقدتها لالتزامها بالثقل والقافية. ، استخدام اللغة التقليدية وتقليد القديم للأغراض والمعاني. لذلك ، فإن هذا الكتاب هو تعبير عن اللون في الطيف الشعري والنقدي في ذلك الوقت. على الرغم من أن المازني كان معروفًا لدى الناس بترجمة وكتابة المقالات والقصص والروايات ، إلا أنه كان يتمتع بخبرة كبيرة في الشعر ، منظمًا ونقديًا.
كتاب الشعر للمازني PDF

نبذة عن كاتب كتاب الشعر:

إبراهيم عبد القادر المازني: شاعر وروائي وناقد وكاتب مصري ، من رواد النهضة الأدبية العربية في العصر الحديث. عرف كيف يصنع مكانة مميزة بين أقطاب مفكري زمانه ، ومع عباس العقاد وعبد الرحمن شكري أسس “مدرسة الديوان” التي أدخلت مفاهيم أدبية ونقدية جديدة مستوحاة من روح المدرسة الإنجليزية.

ولد “إبراهيم محمد عبد القادر المازني” في القاهرة عام 1890 م ، ويعود أصله إلى قرية “كوم مازن” بمحافظة المنوفية. تخرج من مدرسة المعلمين عام 1909 م وعمل مدرسًا ، ولكن سرعان ما سمح له بالعمل في الصحافة ، بينما كان يعمل في جريدة الأخبار ، وأسبوعية السياسة ، وجريدة البلاغ ، بالإضافة إلى آخرين وكان انتخب عضوا في جماعة الناطقين باللغة العربية بالقاهرة ، وكان دخوله عالم الصحافة بسبب انتشار مؤلفاته ومقالاته بين الناس.
كتاب الشعر للمازني PDF

اقتباسات من كتاب الشعر للمازني PDF:

يمكنك قراءة وتحميل:
كتب التاريخ الإسلامي

ابراهيم عبدالقادر المازني
كتب أابراهيم عبدالقادر المازني إلكترونية تحميل برابط مباشر وقراءة كتب ابراهيم عبدالقادر المازني أونلاين تحميل كتب ابراهيم عبدالقادر المازني pdf بروابط مباشرة مجانا كتب ابراهيم عبدالقادر المازني مصورة للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون تحميل كتب ا ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب الشعر للمازني PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا