كتاب الصراع بين البورجوازية والإقطاع ١٧٨٩–١٨٤٨م PDF المجلد الأول

كتاب الصراع بين البورجوازية والإقطاع ١٧٨٩–١٨٤٨م PDF
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب الصراع بين البورجوازية والإقطاع ١٧٨٩–١٨٤٨م PDF المجلد الأول

تحميل كتب عربي

الروايات والكتب العربية تعتبر من الروابط بيننا وبين تاريخنا كعرب او بيننا وبين اللغة العربية، وبين تاريخنا واحداث هذا التاريخ، الروايات العربية الي الان ومع تقدم العصور والتكنولوجيا لازالت قائمة وحاضرة

تلخيص كتاب الصراع بين البورجوازية والإقطاع ١٧٨٩–١٨٤٨م للكاتب محمد فؤاد شكري PDF:

كتاب الصراع بين البورجوازية والإقطاع ١٧٨٩–١٨٤٨م للكاتب محمد فؤاد شكري: قبل اندلاع الثورة الفرنسية عام 1789 ، شهدت المجتمعات الأوروبية ، وخاصة فرنسا ، انقسامًا كبيرًا بين طبقتين: الإقطاع القديم ؛ من كان ممثلا في الملك والنبلاء وكبار أصحاب الأراضي الزراعية ، وكان ذلك هو الحكم المطلق للبلاد ، فضلا عن سيطرتها الكاملة على جميع شؤون البلاد. والبرجوازية الجديدة المتعلمة (الوسطى) التي حاولت بكل قوتها السيطرة على الإمكانيات السياسية والاقتصادية للبلد.

وأدى هذا الانقسام إلى اندلاع نيران الثورة التي فتحت المجال لانتشار مبادئ “الحرية والأخوة والمساواة” إلى العالم أجمع. وإذا نجحت القوى الإقطاعية فعلاً في إخماد الثورة ، وبعد ذلك تمكنت من تصفية حكم نابليون ، من أجل الحفاظ على توازن القوى بينها ، فقد شهدت صراعًا مريرًا بينها وبين الحركات القومية الوطنية وأنصار الحرية بمختلف أنواعها. أجزاء من أوروبا استمرت حتى عام 1848. سنوات.

كتاب الصراع بين البورجوازية والإقطاع ١٧٨٩–١٨٤٨م PDF

نبذة عن كاتب كتاب الصراع بين البورجوازية والإقطاع ١٧٨٩–١٨٤٨م

يمنى طريف الخولي: أستاذ فلسفة العلوم ومناهج البحث، والرئيس الأسبق لقسم الفلسفة بكلية الآداب جامعة القاهرة. ساهمت في إثراء الحركة الفكرية العربية بجهدها المتميز لنشر الثقافة العلمية ومنطق التفكير العلمي، وتفعيلِهما وتوطينهما في حضارتنا، من خلال كُتبها التي تتجاوز خمسة وعشرين كتابًا تأليفًا وترجمة، وأبحاثِها بالعربية والإنجليزية في دوريات علمية مُحكَّمة، محلية وإقليمية ودولية، فضلًا عن عشرات المقالات والدراسات، والمحاضرات التي ألقتها في جامعاتٍ ومراكز أبحاث شتى، من أقصى الشرق في كيوتو إلى أقصى الغرب في هاواي، وصولًا إلى قلب أفريقيا، ومرورًا بغالبية الدول العربية.

مثَّلت مصر وشاركت بأبحاثها في العديد من المؤتمرات الدولية في القاهرة والكويت وسوريا ولبنان والأردن وتونس والجزائر والسعودية والمملكة المغربية واليابان وماليزيا والولايات المتحدة الأمريكية. عملت زميلًا زائرًا بمركز الأبحاث الدولي للدراسات اليابانية في كيوتو، وبصفتها أستاذًا للدراسات العليا ساهمت في إنشاء قسم الفلسفة بجامعة أحمدو بيلو في نيجيريا؛ ثاني أكبر جامعة في أفريقيا بعد جامعة القاهرة، وقد بدأت الدراسة فيه عام ٢٠١٤م. زارت جامعات آيوا وهيوستن وهاواي بالولايات المتحدة الأمريكية، ودمشق والعين بالإمارات العربية.
كتاب الصراع بين البورجوازية والإقطاع ١٧٨٩–١٨٤٨م PDF

اقتباسات من كتاب الصراع بين البورجوازية والإقطاع ١٧٨٩–١٨٤٨م للكاتب محمد فؤاد شكري PDF:

  1. ينطوي المذهب القومي على «فكرة» و«مبدأ»، فالفِكْرَة معناها: الارتباط بمصالح مشتركة، واستهداف غايات محدودة مشتركة، يجمع بينها شعور واحد يستند على مُقَوِّمات مشتركة من اللغة والجنس والدين وما إلى ذلك.

    والمبدأ هو: إخراج الفكرة إلى حيز الوجود، وكضرورة لازمة لتفسير أحداث التاريخ ولتسويغ وقوعها، إلى رسم سياسة معينة تسترشد عند تطبيقها بتلك المصالح والأهداف أو الغايات المُشتركة التي انطوت عليها «فكرة» القومية ذاتها.

    كتاب الصراع بين البورجوازية والإقطاع ١٧٨٩–١٨٤٨م PDF

يمكنك أيضا قراءة وتحميل روايات عربي من خلال مكتبتكم المكتبة العربية مثل:

الكاتب محمد فؤاد شكري
كتب محمد فؤاد شكري إلكترونية تحميل برابط مباشر وقراءة كتب محمد فؤاد شكري أونلاين تحميل كتب محمد فؤاد شكري pdf بروابط مباشرة مجانا كتب محمد فؤاد شكري مصورة للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون تحميل كتب محمد فؤاد شكري pdf للتابلت والكمبيوتر وللكن ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب الصراع بين البورجوازية والإقطاع ١٧٨٩–١٨٤٨م PDF المجلد الأول

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا