كتاب الطبيعيات في علم الكلام PDF

كتاب الطبيعيات في علم الكلام PDF
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب الطبيعيات في علم الكلام PDF

تحميل كتب عربي

الروايات والكتب العربية تعتبر من الروابط بيننا وبين تاريخنا كعرب او بيننا وبين اللغة العربية، وبين تاريخنا واحداث هذا التاريخ، الروايات العربية الي الان ومع تقدم العصور والتكنولوجيا لازالت قائمة وحاضرة

تلخيص كتاب الطبيعيات في علم الكلام للكاتب يمني طريف الخولي PDF:

كتاب الطبيعيات في علم الكلام للكاتب يمني طريف الخولي: اليوم ، في عصر العلم ، يضطر العقل العربي للتعامل مع “فلسفة العلم” ، والتي تعد من أهم إنجازات الفكر الغربي الحديث ، والتي تأخذ دورًا رائدًا في التطبيق المتسارع والمستمر للتطور العلمي، السؤال هو: هل العلوم الطبيعية الحديثة لها جذور في ثقافتنا وتراثنا العربي؟ هل هذه الجذور مرتبطة بالثمار التي نأملها في المستقبل؟ هذا ما قاله د. يجيب “أمنة طريف الخولي” في هذا الكتاب ، حيث نرى من خلال فصوله كيف أن “العلم اللاهوتي” الذي عمل معه الفلاسفة العرب والمسلمون في الماضي للوصول إلى فهم للحياة يجمع بين العقل والانتقال ، ويتم تغطيته.

من طبيعة المادة دون انعزال عن الوعي الديني والأيديولوجي، هذا العلم ، الذي يزخر بنصوص تراثنا الفلسفي ، يحتوي على عدة مواقف من الطبيعة ، يتبعها المؤلف في محاولة لاستيعاب تلك الطبيعة وتجذيرها ثم تجديدها في منطقتنا. نظام حضارة الحاضر والمستقبل.

كتاب الطبيعيات في علم الكلام PDF

نبذة عن كاتب كتاب الطبيعيات في علم الكلام

يمنى طريف الخولي: أستاذ فلسفة العلوم ومناهج البحث، والرئيس الأسبق لقسم الفلسفة بكلية الآداب جامعة القاهرة. ساهمت في إثراء الحركة الفكرية العربية بجهدها المتميز لنشر الثقافة العلمية ومنطق التفكير العلمي، وتفعيلِهما وتوطينهما في حضارتنا، من خلال كُتبها التي تتجاوز خمسة وعشرين كتابًا تأليفًا وترجمة، وأبحاثِها بالعربية والإنجليزية في دوريات علمية مُحكَّمة، محلية وإقليمية ودولية، فضلًا عن عشرات المقالات والدراسات، والمحاضرات التي ألقتها في جامعاتٍ ومراكز أبحاث شتى، من أقصى الشرق في كيوتو إلى أقصى الغرب في هاواي، وصولًا إلى قلب أفريقيا، ومرورًا بغالبية الدول العربية.

مثَّلت مصر وشاركت بأبحاثها في العديد من المؤتمرات الدولية في القاهرة والكويت وسوريا ولبنان والأردن وتونس والجزائر والسعودية والمملكة المغربية واليابان وماليزيا والولايات المتحدة الأمريكية. عملت زميلًا زائرًا بمركز الأبحاث الدولي للدراسات اليابانية في كيوتو، وبصفتها أستاذًا للدراسات العليا ساهمت في إنشاء قسم الفلسفة بجامعة أحمدو بيلو في نيجيريا؛ ثاني أكبر جامعة في أفريقيا بعد جامعة القاهرة، وقد بدأت الدراسة فيه عام ٢٠١٤م. زارت جامعات آيوا وهيوستن وهاواي بالولايات المتحدة الأمريكية، ودمشق والعين بالإمارات العربية.
كتاب الطبيعيات في علم الكلام PDF

اقتباسات من كتاب الطبيعيات في علم الكلام للكاتب روبرت بار PDF:

  1. الطبيعيات أو الفلسفة الطبيعية هي السلف التاريخي المباشر — وفي الآن نفسه الجذور الضاربة في البنية الثقافية — للعلم الطبيعي الذي يتربع على صدر نسق العلم الحديث، واحتل الموقع الاستراتيجي المعروف في مشروعه، هذا المشروع الذي اتسعت جنباته رويدًا رويدًا، حتى شملت كل فروع العلم؛ الفيزيوكيمياوية ثم الحيوية ثم الإنسانية، بفضل القيادة النَّاجحة للفيزياء الكلاسيكية النيوتونية، وفي مطالع القرن العشرين هبَّت ثورة النِّسبية والكوانتم (الكمومية) اللتين انتزعتا مقاليد السلطة الفيزيائية من النيوتونية، وكان هذا إيذانًا بالتعملق المعاصر الرَّهيب للعلم الطبيعي، وبالنضج الثري الزَّاخر لفلسفة العلوم، حتى تعد من المنجزات اليانعة حقًّا للفكر الغربي الحديث؛ أَوَليست تقنينًا لأصلاب أشد عناصر الحضارة الحديثة فاعلية واتِّقادًا: العلم الحديث؟!
    كتاب الطبيعيات في علم الكلام PDF

يمكنك أيضا قراءة وتحميل روايات عربي من خلال مكتبتكم المكتبة العربية مثل:

الكاتب يمنى طريف الخولي
كتب يمنى طريف الخولي إلكترونية تحميل برابط مباشر وقراءة كتب يمنى طريف الخولي أونلاين تحميل كتب يمنى طريف الخولي pdf بروابط مباشرة مجانا كتب يمنى طريف الخولي مصورة للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون تحميل كتب يمنى طريف الخولي pdf للتابلت والكمب ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب الطبيعيات في علم الكلام PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا