كتاب العاب الصبيان عند العرب pdf

كتاب العاب الصبيان عند العرب
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب العاب الصبيان عند العرب pdf

ملخص عن كتاب العاب الصبيان عند العرب:

تمثل الألعاب التي لعبها الإنسان في طفولته وشبابه عنصرًا مهمًا في بناء الشخصية الفردية والمجتمعية من جهة ، ومعلمًا تراثيًا وثقافيًا من جهة أخرى. لكل أمة ألعابها القديمة التي تعكس ثقافتها ومزاجها. ومن هنا يقدم لنا الدكتور أحمد عيسى خمسة وستين لعبة مختلفة وجد فيها الأولاد العرب متعتهم وإلهائهم ، واستمدها المؤلف من كتب اللغويين والمتحدثين. كما قرأنا في هذا الكتاب العديد من أسماء الألعاب الغريبة التي لم تعد تمس آذاننا ، لكن أسمائها ما زالت قليلة حتى يومنا هذا. الشقلبة عن طريق وضع الرأس على الأرض ثم تدوير الظهر ، أو لعبة “الدوامة” المعروفة الآن باسم النحلة التي يتم لفها في خيط ويتم إلقاؤها لتدور ، أو لعبة “الأنبوتة” لعبة كشف المخبأ … وغيرها الكثير. وهذا ملخص كتاب العاب الصبيان عند العرب.

 

نبذة عن كاتب كتاب العاب الصبيان عند العرب:

أحمد عيسى: طبيب وكاتب ومؤرخ مصري. ولد بمدينة رشيد بمحافظة البحيرة عام 1876 م. أكمل تعليمه الأساسي هناك ، ثم انتقل إلى مدرسة الخديوي ، ثم التحق بكلية الطب بالقاهرة.

عيسى متخصص في أمراض النساء ، وعمل أيضًا في الطب الباطني في عدة مستشفيات ، لكنه لم يستمر في ممارسة المهنة ، وتحول إلى الكتابة والترجمة ، وكان حريصًا على حضور دروس في التخصصات المعرفية الأخرى في الجامعة المصرية (جامعة القاهرة) . كان أحمد عيسى يجيد بعض اللغات السامية ، اليونانية واللاتينية ، وكان عضوًا في العديد من الجمعيات والمجالس مثل جمعية الهلال الأحمر ، ومجلس المجمع العلمي بدمشق ، والمجلس الأعلى لدار الكتاب المصري ، والجمعية الدولية. أكاديمية تاريخ العلوم في باريس. انتقل يسوع إلى رحمة الله عام 1946 م.

محتويات كتاب العاب الصبيان عند العرب:

ألعاب الصِّبيان عند العرب

اقتباسات من كتاب العاب الصبيان عند العرب:

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

 

أحمد عيسى

الكتب مشابهة لــ كتاب العاب الصبيان عند العرب pdf

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا