كتاب العار ج.م.كوتسي pdf

كتاب العار
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب العار ج.م.كوتسي pdf

ملخص عن كتاب العار

“أنا لا أتفق معك، لا أتفق مع ما تفعله. هل تعتقد أنه من خلال الاستسلام لما حدث لك، يمكنك أن تنأى بنفسك عن الفلاحين مثل إيتنغر؟ هل تعتقد أن ما حدث هنا هو اختبار إذا اجتزته ستحصل على الدبلوم وتصل إلى المستقبل بأمان، أم علامة ستضعها على عتبة الباب تحميك من الوباء؟ الانتقام لا يعمل بهذه الطريقة، لوسي. الانتقام مثل النار. كلما أعطيته أكثر، أصبح أكثر جوعاً.”

تدور أحداث الرواية حول الواقع المجتمعي في جنوب أفريقيا، مع التركيز على العلاقة بين البيض والسود والإرث العنصري الذي لا تزال عواقبه تؤثر مجتمعياً، من خلال شخصية ديفيد لوري، الرجل الأبيض الذي يعمل أستاذاً جامعياً في الجامعة. من كيب. يتهم ديفيد بالتحرش بأحد طلابه، لكنه يرفض الاعتذار رغم اعترافه بالجريمة، فيترك الجامعة ويذهب للعيش مع ابنته لوسي في مزرعتها. يشعر بالوحدة والملل، ويعمل في جمعية متخصصة في القتل الرحيم للكلاب. ولأن للعار لعنة، حلت لعنته بابنته من خلال مجموعة من المستوطنين السود، الذين اقتحموا المزرعة، وسرقوها، واغتصبوا ابنته بشكل جماعي، إلا أنها رفضت إبلاغ الشرطة بالاغتصاب، أو إجهاض الطفل. حملت نتيجة هذا الاغتصاب، وقررت الاحتفاظ به حتى يولد هجيناً يحمل دماً أبيض. والسود معا!

وهذا ملخص كتاب العار.

نبذة عن كاتب كتاب العار:

ج. م. كوتسي: روائي وكاتب مقالات ومترجم. ويعتبر أحد أهم الأصوات الروائية في عالمنا المعاصر، وهو أحد خمسة أدباء أفارقة حصلوا على جائزة نوبل في الأدب.

ولد جون ماكسويل كوتزي في كيب تاون بجنوب أفريقيا عام 1940. التحق بكلية القديس يوسف الكاثوليكية، ثم حصل على درجة الماجستير في اللغة الإنجليزية واللغويات من جامعة كيب تاون، والدكتوراه في اللغويات من جامعة تكساس في أوستين. انتقل إلى أستراليا عام 2002م، واستقر هناك حتى حصل على الجنسية الأسترالية عام 2006م.

وكان أحد رموز البيض الذين عارضوا الفصل العنصري في جنوب أفريقيا، وأثرت نشأته في ظل نظام الفصل العنصري على تجاربه التي انعكست بدورها في كتاباته. وكانت رواياته مليئة بآرائه وإسقاطاته حول العديد من القضايا الدولية المتعلقة بحقوق الإنسان، والتجارب الاستعمارية، وأنظمة الفصل العنصري، والهويات الثقافية، والاستبداد. الأنظمة السياسية والعسكرية. كما اتسمت رواياته بالعمق الفلسفي التأملي الكبير، حيث كانت مليئة بتأملات حول قضايا أخلاقية معقدة وصراعات داخلية ووجودية معقدة بين شخصيات رواياته.

محتويات كتاب العار:

العار

اقتباسات من كتاب العار:

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

ج. م. كوتسي

الكتب مشابهة لــ كتاب العار ج.م.كوتسي pdf

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا