كتاب الفيزياء المسلية 1 PDF

كتاب الفيزياء المسلية 1
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب الفيزياء المسلية 1 PDF

ملخص عن كتاب الفيزياء المسلية 1:

كتاب صغير يتحدث عن مواضيع شتى في الفيزياء بأسلوب واقعي سهل

حينما كتب ويلز قصته و احدث معجل » ، لم يكن يفكر على الاغلب ، في ان شيئا من هذا القبيل سيتحقق يوما ما بالفعل . ولكنه على كل حال ، عاش الى ان استطاع ان يرى بأم عينيه ـ على الشاشة البيضاء فقط … تلك الصور التي ابتكرتها مخيلته في وقت ما . ان ما يسمى « آلة تصوير الحركة البطيئة ، ترينا على الشاشة البيضاء ، بحركة بطيئة ، ظواهر عديدة ، تحدث عادة بسرعة كبيرة ان و آلة تصوير الحركة البطيئة ، هي عبارة عن آلة تصوير سينمائية ، تلتقط في الثانية الواحدة ، عددا من الصور ، يزيد كثيرا عن عدد ما تلتقطه آلات التصوير السينمائية العادية ، البالغ ٢٤ صورة ، وعندما نصور أحلى الظواهر بهذه الطريقة ، و تعرض الفيلم على الشاشة البيضاء بسرعة عادية ( ٢٤ صورة في الثانية ) ، ترى ان الظاهرة تستغرق وقتا أكبر من وقتها الطبيعي بكثير . وربما يكون القارئ قد شاهد على الشاشة البيضاء ، بعض القفزات التي تحدث بسلامة غير طبيعية ، وغير ذلك من الظواهر البطيئة . ويمكن بمساعدة آلات تصوير اكثر تعقيدا ، الحصول على حركات ابطا بكثير ، تذكرنا تقريبا ، بما جاء في قصة وير . وهذا ملخص كتاب الفيزياء المسلية 1.

 

نبذة عن كاتب كتاب الفيزياء المسلية 1:

ياكوف إسيدورفيتش بيرلمان ومن أشهر أعماله كتابا “الفيزياء المسلية” و “الرياضيات المسلية” اللذان تمت ترجمتهما من الروسية إلى العديد من اللغات ومن بينها العربية. ولد ياكوف بيرلمان عام 1882 في قرية بيلستوك في بولندا الحالية. حصل على دبلوم في علوم الغابات من معهد الغابات في سانت بطرسبرغ. توفي بيرلمان في عام 1942 من الجوع أثناء حصار الجيش الألماني للينينغراد يعتبر العالم الروسي ياكوف بيرلمان أحد مؤسسي اتجاه تبسيط العلوم في مجالات الرياضيات والفيزياء وعلم الفلك. ألف أكثر من ألف مقال علمي ، و 47 كتابًا في مجال تبسيط العلوم ، و 40 كتابًا تعريفيًا بالعلوم ، و 18 كتابًا مدرسيًا.

محتويات كتاب الفيزياء المسلية 1:

 

اقتباسات من كتاب الفيزياء المسلية 1:

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

ياكوف إسيدورفيتش بيرلمان

الكتب مشابهة لــ كتاب الفيزياء المسلية 1 PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا