كتاب القانون الفرنسي PDF

كتاب القانون الفرنسي
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب القانون الفرنسي PDF

تحميل رواية عربي

الروايات والكتب العربية تعتبر من الروابط بيننا وبين تاريخنا كعرب او بيننا وبين اللغة العربية، وبين تاريخنا واحداث هذا التاريخ، الروايات العربية الي الان ومع تقدم العصور والتكنولوجيا لازالت قائمة وحاضرة.

تلخيص كتاب القانون الفرنسي للكاتب صنع الله إبراهيم PDF:

كتاب القانون الفرنسي للكاتب صنع الله إبراهيم: وقفنا في شبة دائرة من الأساتذة الفرنسين والعرب ولحظت شخصا أسمر اللون ممشوق القامة بقصة شعر عسكرية وكتفين قويتين ثبتت في أذنه سماعة. خاطب المفكر المغربي بلهجة شامية وبصوت بلغ مسامع الجميع: كانت برقية التهنئة التي أرسلتها لرئيس إسرائيل جيدة ولقت صدى طيبا.
أصفر وجه المغربي وتراجع خطوة إلى الوراء وهو يلتفت حوله محرجا، سألت ربيع عن المتكلم فقال أنه لا يعرفه وتبادل الهمس مع فرنسي بجانبه ثم همس لي بعد قليل إنه من السقارة الإسرائيلية في باريس. وماذا يفعل هنا؟ -إنه مشارك في مداخلات الندوة. قلت: لم يرد له ذكر في قائمة المشتركين. -القائمة الكاملة لم تعلن إلا منذ دقائق
، وهذا كان ملخص كتاب القانون الفرنسي PDF

نبذة عن كاتب كتاب القانون الفرنسي

الكاتب صنع الله إبراهيم: روائي مصرى يميل إلى الفكر اليسارى ومن الكتاب المثيرين للجدل وخصوصاً بعد رفضه استلام جائزة الرواية العربية عام 2003 والتي يمنحها المجلس الأعلى للثقافة.سُجن أكثر من خمس سنوات من 1959 إلى 1964 وذلك في سياق حملة شنّها جمال عبد الناصر ضدّ اليسار.
تتميز أعمال صنع الله إبراهيم الأدبية بصلتها الوثيقة التشابك مع سيرته من جهة، ومع تاريخ مصر السياسي من جهة أخرى. من أشهر روايات صنع الله إبراهيم رواية “اللجنة” التي نشرت عام 1981، وهي هجاء ساخر لسياسة الانفتاح التي أنتُهجت في عهد السادات. صوّر صنع الله إبراهيم أيضاً الحرب الأهلية اللبنانية في روايته “بيروت بيروت” الصادرة سنة 1984.
اختيرت روايته شرف كثالث أفضل رواية عربية حسب تصنيف اتحاد الكتاب العرب
حصل صنع الله إبراهيم على جائزة ابن رشد للفكر الحر عام 2004

بالإضافة إلى سيرته الذاتية مذكرات سجن الواحات.
كرمه الملك قابوس عن روايته ورده وهي رواية رائعة تحكي عن الثورات العربية الاشتراكية وبالاخص عن محاولة جمهرة السلطنه العمانيه في حقبة الستينات عن طريق مجموعة من الثوار المصريين واليمنيين واللبنايين وقد لاقت الرواية قبولا في الاوساط الثقافية المصرية واللبنانية والخليجية.
يعد صنع الله ابراهيم أحد أكبر الروائيين المصريين الذين يتمكنون من السرد والحكي ويميل أسلوبه الي ماركيز إلا أن صنع الله ابراهيم يعد أقدم من ماركيز ككاتب ويتحتم علي القارئ ان يضع تركيزه كاملا في رواياته حتي لا تهرب منه أحد خيوط الرواية

كتاب القانون الفرنسي PDF

اقتباسات من كتاب القانون الفرنسي:

  1. كان هناك إثنان أخران التقيتهما في ندوات مختلفة أحدهما لبناني بشعر أبيض ناصع، والأخر سوري بعوينات منزلقة فوق انفه، وتعرفت على مفكر مغربي من صوره المنشورة في الصف وكان يكتب فيها بإستمرار مدافعا عن القضية الفلسطينية.
    كما كان هناك مصري يدعى رفيق سليمان ألقاه لأول مرة وكنت سمعت عنه كثيرا فقد طرده السادات من الجامعة المصرية لاتجاهاته اليسارية وإستقر في باريس كان متوسط القامة ذا شعر أشعث يتخلله اللون الأبيض بكثرة ويرتدي عوينات بالية الإطار وكنت أحترم عمله رغم أني لو أوافق على بعض أطروحاته الخاصة بتفسير مراحل معينة من التاريخ المصري.

يمكنك أيضا قراءة وتحميل روايات عربي من خلال مكتبتكم المكتبة العربية مثل:

الكاتب صنع الله إبراهيم
كتب صنع الله إبراهيم إلكترونية تحميل برابط مباشر وقراءة كتب صنع الله إبراهيم أونلاين تحميل كتب صنع الله إبراهيم pdf بروابط مباشرة مجانا كتب صنع الله إبراهيم مصورة للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون تحميل كتب صنع الله إبراهيم pdf للتابلت والكمبيوت ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب القانون الفرنسي PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا