كتاب القوة الخفية PDF

القوة الخفية
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب القوة الخفية PDF

تلخيص كتاب القوة الخفية PDF:

تحميل روايات عربيه pdf

يعتبر كتاب القوة الخفية PDF للكاتب محمود سالم من أكثر الكتب التي يتناولها الشباب في شتي بقاع الأرض نظراً لسهوله معانيها وبراعه مؤلفها وتناسق كلماتها .

التعريف بمؤلف الكتاب:

الكاتب محمود سالم كاتب مصري  الجنسية والمنشأ، حازت سلاسل كتبه ورواياته البوليسية المشتملة علي الألغاز للأطفال والشباب رواجاً كبيراً في  عالم الأدب المصري بل والعربي أيضاً ، وأبرز تلك الروايات سلسلة الشياطين ال13 وسلسلة المغامرون الخمسة .

نشأ محمود سالم في إحدي ضواحي مدينة الاسكندرية عام 1931 ، كان والده ضابطاً في القوات البحرية التي تعمل في خفر السواحل ، مما جعل من تنقله وعيشه سهلاً بالإضافة إلي أنه عاش طفولة بريئة في العديد من المدن الساحلية مثل بلطيم والاسكندرية والمنزلة .

حاز محمود سالم علي العديد من الدرجات العلمية مثل الشهادة الثانوية ليبرع ويحصل علي مجموع يؤهله لدخول الكلية الحربية وتنقل بين الكليات ما بين الحربية والحقوق والآداب والإعلام والصحافة .

اقتباسات من كتاب القوة الخفية PDF

القوة الخفية

رد الرجل: نعم.. هناك عدة مقاه، أكبرها مقهى الجزيرة! واشار الرجل الى مقهى كبير نسبيا، واتجه «احمد» و عثمان، اليه، واتخذا مقعدين، وطلبا كوبين من الشاى، وانتهز «احمد، فرصة وجود رجل من ماسحى الاحذية واخذ يجاذبه اطراف الحديث، فسأله عن سكان الجزيرة، وأجاب الرجل انهم جميعا من صيادي الاسماك. «احمد»: هل لهؤلاء الصيادين شيخ يمكن الحديث معه

رد الرجل: نعم انه الشيخ «غزاوی»! «احمد»: واین نستطيع ان نقابله؟ الرجل: انه يقيم في منزل صغير، فاما أن تجده هناك، واما ان تجده في عشته..

القوة الخفية

«أحمد»: واين المنزل، واين العشة؟ اشار الرجل الى يساره قائلا: المنزل الأخضر الصغير هناك وامامه مدفع قديم.. . ثم اشار الى امتداد الشاطيء بيده اليمنى – وقال والعشة على الشاطيء على بعد نحو كيلو متر من هنا. شکر «احمد» الرجل ونفحه بقشيشا سخيا ثم اشار الى «عثمان، وقال له: هيا بنا ففي الأغلب سوف نجد شیخ الصيادين في عشته في مثل هذه الساعة من النهار وسارا معا، وقال «عثمان» وهو ينظر في اتجاه البحر: اننى لا اری قاربنا من هذه الناحية. رد «احمد»: انه مختف خلف الجبال الحمراء..
واستمرا يسيران وقابلا اكثر من شخص في الطريق. وسالا عن العشة، حتى اشار اليها احد الصيادين واكد ان الشيخ «غزاوی، موجود بها!! اقترب الصديقان من العشة وكان يقف امامها رجلان حياهما «احمد، ثم سال عن الشيخ «غزاوی» فاشارا الى داخل العشة.

دخل «احمد، و«عثمان» الى العشة، شاهدا رجلا قصير القامة شديد النحافة يرتدي سروالا ابيض وعليه سترة صفراء بازرار نحاسية، وعلى راسه قبعة من الفلين، وكان مزيجا غريبا من المواطن العادي والخواجة، وكان ممددا على خشبة مستندا على مسند من الخشب وامامه نرجيلة من النحاس مغطاة بالصوف الاحمر وضع طرفها في همه واخذ يدخن، وقد بدا شاردا، وكانه يفكر في عالم بعيد لايراه احد سواه! القى عليه «احمد، و«عثمان، التحية، فرد بفتور ثم نظر اليهما مستطلعا، فقال «احمد،: نحن اعضاء في بعثة علمية وقد جئنا للبحث عن تجمعات السمك في هذه المنطقة ونريد ان نلقى عليك ببعض الاسئلة.

فقال الرجل: لابد ان تحصلا على اذن من السلطات المختصة قبل القيام بای عمل! ساله «احمد»: وكيف نحصل على هذا التصريح وكيف نأمن شر القوى الخفية؟ رد الرجل: عليكما بالذهاب الى العاصمة «تمريدة، ونصيحتى لكم ان تعودوا من حيث اتيتم.

القوة الخفية

يمكنك أيضاً قراءة :

كتاب شهر رمضان PDF لابن سالم باهشام

كتاب قيام الليل PDF للدكتور محمد بن إبراهيم بن سليمان الرومي

كتاب شهر رمضان PDF لعبد الحليم محمود

رواية جوهرة النجوم PDF

رواية قاعة المرايا PDF

الكاتب محمود سالم
الكاتب محمود سالم كاتب مصري  الجنسية والمنشأ، حازت سلاسل كتبه ورواياته البوليسية المشتملة علي الألغاز للأطفال والشباب رواجاً كبيراً في  عالم الأدب المصري بل والعربي أيضاً ، وأبرز تلك الروايات سلسلة الشياطين ال13 وسلسلة المغامرون الخمسة . نشأ محمود ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب القوة الخفية PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا