كتاب الكائنات الحية الدقيقة PDF

كتاب الكائنات الحية الدقيقة
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب
  • الصفحات: 116
  • الحجم: 29
  • اللغة: عربي
  • النوع: pdf
  • المحرر: مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية
  • الاقسام: كتب الأحياء,

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب الكائنات الحية الدقيقة PDF

ملخص عن كتاب الكائنات الحية الدقيقة:

أعزاءنا القراء

هذا هو العدد التاسع عشر – ثالث أعداد العام الخامس لمجلتكم العلوم والتقنيـة ـ بين أيديكم يحمل في صفحـاته موضوعاً علمياً جـديـداً من الموضـوعـات التي تتناولها المجلة وهـو مـوضـوع الكـائنـات الـحـيـة الـدقيقـة . وكما درجنـا على تغطيـة معظم الموضوعات العلمية التي نتطرق إليها تغطية أكثر شمولاً وفائدة، وذلك بإصدار عـددين متتاليين لنفس الموضوع ، يأتي هـذا العدد متناولاً في طياته الجزء الأول من موضوع الكائنات الحية الدقيقة.

يتضمن الجزء الأول من الموضـوع بصـورة عـامـة تقـديـم الكائنات الحية الدقيقة ، أشكال خلاياها ،مجاميعها ،الأنواع التي تندرج تحت كل مجمـوعة وخـواص كل منها ، كما يتناول العدد بعض الموضوعـات التي تتعلق بوجود تلك الكائنات الدقيقة في بعض البيئات والأدوار التي تقوم بها وبعض الاستخدامات التي يمكن الاستفادة منها . ومن الموضـوعات التي يتناولها العدد في هذه الجوانب وجود هذه الكائنات في التربة وتأثيرها عليها ، علاقتها بـالأمراض المعدية ، دورهـا في تلوث الغذاء وإتلافه إستخـدامـهـا في معالجة مياه الصرف الصحي . وفي مجال فوائد الكائنات الحية يرد ذكر الفطريات وأشهرها فطـر عيش الغراب الذي يستخـدمـه الإنسان كغـذاء ، حيث يتنـاول الـعـدد كيفيـة زراعته.

يحتوي العـدد بجانب المقالات الرئيسة على الأبواب الثابتة

والتي تشتمل على العديد من الموضوعات الجديدة . وأسرة المجلة إذ تأمل أن يحوز العدد إعجاب القراء ورضائهم ، لايفوتها تسجيل حرصها على تذكيرهم بالدور الهام الذي يقومون به تجاهها من إبداء للـرأي والملاحظات والمقترحات التي تعينها في مسيرتها . وهذا ملخص كتاب الكائنات الحية الدقيقة.

 

نبذة عن كاتب كتاب الكائنات الحية الدقيقة:

 

محتويات كتاب الكائنات الحية الدقيقة:

اقتباسات من كتاب الكائنات الحية الدقيقة:

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

الكتب مشابهة لــ كتاب الكائنات الحية الدقيقة PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا