كتاب المانيا النازية PDF

كتاب المانيا النازية PDF
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب المانيا النازية PDF

تحميل كتب عربي

الروايات والكتب العربية تعتبر من الروابط بيننا وبين تاريخنا كعرب او بيننا وبين اللغة العربية، وبين تاريخنا واحداث هذا التاريخ، الروايات العربية الي الان ومع تقدم العصور والتكنولوجيا لازالت قائمة وحاضرة

تلخيص كتاب المانيا النازية للكاتب محمد فؤاد شكري PDF:

كتاب المانيا النازية للكاتب محمد فؤاد شكري: لم يعرف الجنس البشري قط مثل هذه التدمير والدمار الذي بقي بعد الحرب العالمية الثانية (1939-1945 م) ؛ بلغ عدد ضحاياها الملايين بين الجنود والمدنيين ، ودُمرت الدول ، وتدهور الاقتصاد ، وتغيرت البنية الاجتماعية للعالم ، وانهيار التوازن السياسي الدولي الذي كان سائداً منذ عام 1815.

لكن من المسؤول عن كل هذا؟ صحيح أن العالم كله ذهب إلى الحرب ، لكن العبء الأكبر لم يتحمله إلا أدولف هتلر. طموحاته الكبيرة وتطلعاته للسيطرة على «الشعب الآري» دفعت دول «الحلفاء» إلى مواجهته. إن دراسة صعود “ألمانيا النازية” وسقوطها أمر يحتاج إلى الدقة والصبر ، وكان المؤلف مثالاً على ذلك. كان يتنقل باستمرار بين الدول الأوروبية لمتابعة المتغيرات على الساحة السياسية. من هنا يستمد هذا الكتاب قيمته المعرفية.
كتاب ألمانيا النازية PDF

نبذة عن كاتب كتاب المانيا النازية

محمد فؤاد شكري: مُؤرخٌ مِصري، اتَّسمَت دراساتُه باعتمادِها على المعلوماتِ الدقيقةِ والموثوقِ فيها؛ ممَّا أضفى عليها قِيمةً تاريخيةً كبيرة. واهتمَّ كثيرًا بالدراساتِ التاريخيةِ التي تَخدمُ القضايا الوطنيةَ والقوميةَ العربية، وكذلك القضايا القومية في أوروبا.

الْتحقَ بدارِ المُعلمينَ العُليا وتخرَّجَ فيها عامَ ١٩٢٧م، وحصلَ على درجةِ الماجستيرِ في التاريخِ الحديثِ من جامعةِ ليفربول عامَ ١٩٣١م، ونالَ درجةَ الدكتوراه من الجامعةِ نفسِها عامَ ١٩٣٥م عن موضوع «إسماعيل والرقيق في السودان». عملَ في التدريسِ بكليةِ الآدابِ جامعةِ القاهرةِ لِمَا يَقرُبُ من رُبعِ قرن، بالإضافةِ إلى انتدابِه مُفتِّشًا للتعليمِ الثانويِّ بوزارةِ المعارفِ عامَ ١٩٤١م. وبسببِ كتاباتِه وآرائِه التاريخيةِ القَيِّمة، اعتمدَ عليه الوفدُ المِصريُّ في الأممِ المتحدةِ عندما عُرِضت القضيةُ المِصريةُ السودانيةُ على مجلسِ الأمنِ عامَ ١٩٤٧م، كذلك اعتمدَت ليبيا كثيرًا على أوراقِه التي دافَعَ فيها عن قضيتِها ببسالة، وطالَبَ بضرورةِ حصولِها على الاستقلالِ والتمتُّعِ بالوَحدة، وكانت نتيجةُ ذلك أنْ قامَت السُّلطاتُ البريطانيةُ بطَردِه من ليبيا عامَ ١٩٥١م.

له العديدُ من المُؤلَّفات، منها: «مصر والسودان: تاريخ وَحدة وادي النيل السياسية ١٨٢٠–١٨٩٩م»، و«الحُكم المصري في السودان»، و«السنوسية دين ودولة»، و«ميلاد دولة ليبيا الحديثة: وثائقُ تحريرها واستقلالها»، و«الحملة الفرنسية وخروج الفرنسيين من مصر»، و«الصراع بين البورجوازية والإقطاع ١٧٨٩م–١٨٤٨م»، و«عبد الله جاك مينو»، و«مصر والسيادة على السودان: الوضع التاريخي للمسألة»، و«ألمانيا النازية».

رحلَ عن عالَمِنا عامَ ١٩٦٣م، إثرَ إصابتِه بمرضٍ خطيرٍ ظلَّ يُصارِعُه لأكثرَ من ثلاثِ سنوات.

كتاب المانيا النازية PDF

اقتباسات من كتاب المانيا النازية للكاتب محمد فؤاد شكري PDF:

  1. في شهر نوفمبر من عام ١٩١٨ سرت روح التمرد والعصيان في صفوف الجيش والبحرية الألمانية واندلع لهيب الثورة في «كييل» و«همبورج» وعدة مدن أخرى؛ ففي برلين خرجت الجماهير الصاخبة إلى الشوارع تطلب «الصلح والحرية والخبز!» وفي ٨ نوفمبر أعلن قادة هذه الثورة من الاشتراكيين الديمقراطيين أن «آل هوهنزلرن» قد نزلوا عن عرش أجدادهم، ثم نادوا بقيام الجمهورية.

    وأُرغم القيصر «ولهلم الثاني» على ترك العرش، وأعلن الاشتراكيون الديموقراطيون الجمهورية، ومع ذلك ظلت المظاهرات على شدتها ووقعت الالتحامات العنيفة في طول البلاد وعرضها، وخصوصًا بين الاشتراكيين والشيوعيين. ووسط هذه الثورات والاضطرابات تغير وجه التاريخ في ألمانيا؛ فقد انعقدت الجمعية الوطنية لوضع دستور «ويمار»، ووقع الوفد الألماني في «فرساي» على شروط الصلح — في ٢٨ يونية ١٩١٩ — وفي أغسطس من السنة نفسها بدأت قانونًا حياة «الريخ الثاني» أو«جمهورية فرساي» — على حد قول الهر هتلر — وهي جمهورية ويمار المعروفة.
    كتاب المانيا النازية PDF

يمكنك أيضا قراءة وتحميل روايات عربي من خلال مكتبتكم المكتبة العربية مثل:

الكاتب محمد فؤاد شكري
كتب محمد فؤاد شكري إلكترونية تحميل برابط مباشر وقراءة كتب محمد فؤاد شكري أونلاين تحميل كتب محمد فؤاد شكري pdf بروابط مباشرة مجانا كتب محمد فؤاد شكري مصورة للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون تحميل كتب محمد فؤاد شكري pdf للتابلت والكمبيوتر وللكن ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب المانيا النازية PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا