كتاب الملك كورش pdf

كتاب الملك كورش
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب الملك كورش pdf

ملخص عن كتاب الملك كورش:

الرواية هي جزءٌ من مشروع ثقافي جريء تبنته الأديبة «زينب فواز» كتابة التاريخ في التربية بين الناس ، خلال أحداثه في الروايات الأدبية والمقالات الصحفية. وقدزت على قرائتها المتعمقة والموسعة للتاريخ القديم ، أقدمت لنا قصةً ملحميةَ الطابع عن الملك الفارسي «كورش» كانت ظروف ميلاده ونشأته غاية في الغرابة ؛ فقد رباه راعٍ فقيرٌ – وهو سليل الملوك – بعد أن هربت أُمُّهُ الملكة التقية «مندان» من بطش أبيها المجوسي المتعصب الذي كاد يُزهق روح ابنها لرؤيا أتته وقَضَّ غريبة تأويلُها مضجعَه. ولكنها تهرب بعض المخلصين من سلسلة جديدة من الحوادث والمتصاعدة التي تُبعد عن طفلها. كيف سيصبح «كورش» ملكًاًا عظيمًا بعد كل هذا؟ هذا ما ستعرفه لو قرأت الرواية.

 وهذا ملخص كتاب الملك كورش.

 

نبذة عن كاتب كتاب الملك كورش:

زينب فواز: كاتبة وشاعرة. أطلق عليها لقب “لؤلؤة الشرق” ، وتحظى مقالاتها في الأدب والإصلاح الاجتماعي بمكانة ثقافية عالية ، مما جعلها في طليعة رواد الحركة النسوية العربية ، أمثال عائشة التيمورية ومي زيادة.

ولدت زينب بنت علي بن حسين بن عبيد الله بن حسن بن إبراهيم بن محمد بن يوسف فواز على الأرجح عام 1860 م في بلدة تبنين في صيدا جنوب لبنان. كان والدها فقيرا. فخدمت السيدة فاطمة بنت أسعد الخليل زوجة والي البلدة علي بك الأسعد وكانت نعمة لها. علمتها القراءة والكتابة. تزوجت زينب مرتين. الأول كان من “أديب نظمي الدمشقي” أحد الخدم لكن الزواج لم يدم طويلا. ثم انتقلت إلى الإسكندرية حيث درست علم التشكل والبلاغة والعروض على يد “حسن حسني التوراني” صاحب جريدة “النيل”. كما درست النحو والتأليف على يد الشيخ “محي الدين النبهاني” ثم انتقلت إلى القاهرة. أما زواجها الثاني ، فكان بعد أن نالت الشهرة ، حيث أعجب بها “أديب نظمي” ، وبعد عدة مراسلات سافرت إلى دمشق وتزوجته. استمر الزواج ثلاث سنوات فقط ، وبعد ذلك عادت إلى مصر.

محتويات كتاب الملك كورش:

-في منشأ مندان بنت الملك أستياج ملك مادي
-في زواج مندان
-في خروج مندان، ومولد كورش
-فيما جرى في قصر الملك
-فيما كان من أمر مندان
-في غرام هيان فونك
-في منشأ كورش
-في غزو مدينة شيراز ومقتل قمبيز
-في غرام كورش واحتقاره لنفسه
-في قصر شاهزنان
-في شعور كورش أنه ابن الملك قمبيز
-في سفر كورش ودخوله مدينة شيراز
-في دخول كورش مملكة فارس ورجوعه إلى همذان وفتحها وأسر جده
-في زواج كورش بشاهزنان وفتح مدينة بابل
-في فتح جزيرة صقلية واجتماع مندان بولدها كورش

اقتباسات من كتاب الملك كورش:

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

زينب فواز

الكتب مشابهة لــ كتاب الملك كورش pdf

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا