كتاب انا القمر pdf

كتاب انا القمر
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب انا القمر pdf

ملخص عن كتاب انا القمر:

“جلس النمر قلقا، يفكر في المصيبة التي حلت به. تسللت الفئران إلى وكره لسرقة اللحوم الطيبة التي كان يخزنها! ذهب النمر لاستشارة قرد ودود، فنصحه القرد بأن يشتري قطة تحميه من شر الفئران! فهز النمر رأسه بغطرسة واستنكار وهو يقول: “كيف أكون النمر؟!”

وعلى الرغم من أن الأسطورة تفتقر إلى عقلانية الحدث، إلا أنها مليئة بالحكمة والمعرفة الكاملة بمعنى الزمن، والكتاب الذي بين أيدينا يضم مجموعة من الحكايات الصينية الخيالية التي عادة ما ترويها الطيور والحيوانات في الشعر والأشعار. النثر، ويكشفون لنا أسرار الحياة، ويخبروننا بمصير الإنسان الذي يحدده بأفعاله ورغباته. في قصة “البقرة والحبل” نكتشف أن التعلق بالأشياء قد يكون سببا لفقدان الحرية، وفي أسطورة “الضفدع الطبال” نرى كيف أن الدمار هو حتما مصير من يجمل طريق الإنسان. شر للطغاة، وفي قصة “أنا القمر” يفتخر القمر بكونه فلا يغره ما قيل عنه أنه أجمل من الشمس، ولم يحزن عند غيره وقيل عنه أنه شيطان رجيم. بل لم يقل إلا: أنا القمر!

وهذا ملخص كتاب انا القمر.

نبذة عن كاتب كتاب انا القمر:

جمع وترجمة طلعت الشايب: مترجم مصري ماهر، اختار الأعمال التي ترجمها بعناية فائقة، واجتهد في نقل روح النص، فتألق اسمه بين كبار المترجمين العرب.

ولد “الشايب” عام 1942م في قرية البتانون. إحدى قرى مركز شبين الكوم بمحافظة المنوفية. تخرج في كلية المعلمين بجامعة القاهرة عام 1958م، وعمل مدرساً للغة الإنجليزية حتى دخل الجيش عام 1967م. ثم تم استدعاؤه إلى القاهرة عام 1969م لدراسة اللغة الروسية من أجل التعامل مع الخبراء السوفييت في مصر، وفي عام 1974م تمت إعارته إلى الكويت لتدريس اللغة الإنجليزية. ثم انتقل إلى الدوحة عام 1980م ليعمل في مجال الإدارة في “شركة قطر للبتروكيماويات”. وهناك تواصل مع الوسط الثقافي وشارك في الكتابة والترجمة في مجلة «الدوحة»، وأشرف على قسم ثقافي بعنوان «نافذة على الثقافة العالمية». كما كان له عمود أسبوعي في جريدة الراية. » بعنوان «كتابة الكتب»، وآخر في جريدة «الشرق» بعنوان «البث المباشر»، ومقال أسبوعي في جريدة «الوطن» بعنوان «الجسور الثقافية».

محتويات كتاب انا القمر:

مقدمة الأعمال الكاملة للكاتب والمترجم طلعت الشايب
حكايات خرافية تومئ بالحكمة
مقدمة المترجِم
أنا القمر

اقتباسات من كتاب انا القمر:

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

طلعت الشايب

الكتب مشابهة لــ كتاب انا القمر pdf

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا