كتاب ايونيتش لانطون تشيخوف pdf

ايونيتش
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب ايونيتش لانطون تشيخوف pdf

ملخص عن كتاب ايونيتش:

“أوه! ما أقل ما يعرفه أولئك الذين لم يحبوا! يبدو لي أنه لم يقم أحد بعد بتصوير الحب بشكل صحيح، ولا أعتقد أنه من الممكن تصوير هذا الشعور الرقيق والمبهج والمرهق، ومن اختبره ولو مرة واحدة لن يصوره بالكلمات.

تتكون عائلة توركين من إيفان بتروفيتش، وهو رجل سمين ينظم عروض الهواة لأغراض خيرية، وزوجته فيرا التي تكتب الروايات وتقرأها لضيوفها، وابنتهما يكاترينا عازفة البيانو. إنها عائلة مرحة للغاية، وتستقبل الضيوف باستمرار في منزلهم. وكان الدكتور ديمتري إيونيتش أحد هؤلاء الضيوف، وظل يزور منزلهم كثيرًا حتى وقع في حب إيكاترينا، لكنها رفضت حبه من أجل تحقيق طموحها في أن تصبح عازفة بيانو مشهورة. كان القدر يخبئ لها شيئًا آخر، وكذلك لإيونيتش.

وهذا ملخص كتاب ايونيتش.

نبذة عن كاتب كتاب ايونيتش:

أنطون تشيخوف: طبيب وأحد أبرز أدباء الأدب الروسي. صُنف من أفضل كتاب عصره، خاصة في كتابة القصص القصيرة والمسرحيات، في أواخر القرن التاسع عشر وبداية القرن العشرين.

ولد أنطون بافلوفيتش تشيخوف عام 1860م، وكان ابناً لتاجر بسيط. عاش حياة صعبة مع عائلته في السنوات الأولى من حياته. حيث عانوا كثيراً من ضائقة معيشتهم. أنهى دراسته الثانوية عام 1879م، ثم سافر إلى موسكو ليلتحق بكلية الطب في جامعتها، وتخرج منها عام 1884م. مارس الطب بعد تخرجه مباشرة ولكن لفترة قصيرة. وبقي مقيماً في موسكو حتى عام 1898م، ثم انتقل للعيش في شبه جزيرة القرم بعد تدهور حالته الصحية.

بدأت موهبته الأدبية تتبلور منذ بداية دراسته في كلية الطب. بدأ بكتابة القصص القصيرة والمشاهد المضحكة ونشرها في عدد من الصحف والمجلات التي كانت تصدر أسبوعيا، إلا أنها كانت تنشر بأسماء مستعارة، أشهرها “أنتوشا تشيخونتي”. في هذه الأثناء، كانت روسيا تعاني من تدهور الأوضاع وأزمات عديدة، خاصة في وضعها السياسي

محتويات كتاب ايونيتش:

ايونيتش

اقتباسات من كتاب ايونيتش:

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

أنطون تشيخوف

الكتب مشابهة لــ كتاب ايونيتش لانطون تشيخوف pdf

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا