كتاب بين الدين والعلم PDF

كتاب بين الدين والعلم
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب بين الدين والعلم PDF

ملخص عن كتاب بين الدين والعلم:

يطرح هذا الكتاب السؤال القديم والجديد: هل هناك عداء بين الدين بنصوصه الثابتة وبين العلم بتطوره المستمر؟ يستعرض ثلاث قضايا علمية رئيسية سببت ضجة تاريخية وهزت البلاط الكنسي في العصور الوسطى. حتى وصلت إلى اتهام أصحابها بالهرطقة والحكم عليهم بالإعدام. يقدم الفصل الأول النظريات العلمية في علم الفلك والكون ، وكيف اصطدمت تلك النظريات في ذلك الوقت مع تفسيرات اللاهوتيين الواضحة للنصوص الدينية المقدسة. يعرض الفصل الثاني أيضًا النظريات الحديثة حول جغرافيا الأرض وتكوينها ، تلك النظريات التي قوبلت بالتمرد والحروب اللاهوتية الشرسة. وأخيراً يتطرق الكاتب إلى إحدى أهم النظريات التي أثارت جدلاً كبيراً حتى الآن وهي نظرية “التطور والنشأة”. توصل القارئ إلى نتيجة مفادها أن الصراع المزعوم هو فقط بين التفسيرات الصارمة للدين والعلم ، وليس بين الدين والعلم بشكل عام. وهذا ملخص كتاب بين الدين والعلم.

 

نبذة عن كاتب كتاب بين الدين والعلم:

أندرو ديكسون وايت: مؤرخ أمريكي وأكاديمي ودبلوماسي ، ساهم في تأسيس جامعة “كورنيل” الأمريكية المرموقة ، وكان مهتمًا بدراسة التاريخ وتحقيقه في تحقيق علمي ، وخاصة تاريخ العلاقة بين الدين والعلم في العصور الوسطى والصراع بين رجال الدين المسيحيين وعلماء الطبيعة ونظرياتهم الجديدة ، حيث كتب الكثير من المقالات البحثية التحليلية ، ونشر أشهر كتبه: “بين الدين والعلم”.

ولد أندرو ديكسون وايت في عام 1832 م في مدينة نيويورك لأب تاجر ثري هوراس وايت. أرسله والده لتلقي تعليمه الجامعي في كلية جنيف عام 1849 م ، وتركها بعد ذلك بسنوات والتحق بجامعة ييل. حيث أكمل تعليمه الجامعي. ثم سافر لإكمال تعليمه الجامعي في السوربون وجامعة فرنسا وجامعة برلين. حيث حصل على درجة الماجستير في التاريخ ، ليعمل بعد ذلك مدرسًا للتاريخ والأدب الإنجليزي في جامعة “ميتشجن”.

محتويات كتاب بين الدين والعلم:

العداء بين اللاهوت والعلم لا بين الدين والعلم
علم الفلك
علم الجغرافية
من الخلق إلى النشوء

اقتباسات من كتاب بين الدين والعلم:

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

 

أندرو ديكسون وايت

الكتب مشابهة لــ كتاب بين الدين والعلم PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا