كتاب ثلاثة نصوص من المسرح الانجليزي pdf

ثلاثة نصوص من المسرح الانجليزي
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب ثلاثة نصوص من المسرح الانجليزي pdf

ملخص عن كتاب ثلاثة نصوص من المسرح الانجليزي:

“أنت بحاجة إلى صديق. أمامك طريق طويل يا بني، وسرعان ما ستجد نفسك تمشي فيه وحدك. اجعلني الملاح الذي يرشد سفينتك؛ عندما نتحدث عن النهر، فإننا نتحدث في الواقع عن منخفض عميق ورطب!

يضم هذا الكتاب ثلاث مسرحيات من الأدب المسرحي العالمي هي: «العزلة»، و«الساعة الناطقة»، و«البيت»، يجمعها موضوع أساسي وهو الانتماء إلى المسرح النفسي أو الدراما النفسية. وتركز جميعها على الأمراض النفسية الشائعة في هذا العصر، مثل: الاكتئاب، والعصاب، والانهيار النفسي الناتج عن عدم قدرة الفرد على مواكبة الحياة من حوله، مما يجعل النفس البشرية مسرحاً تدور فيه أحداث مختلطة مستمدة من الماضي. نحن لا نشهد على خشبة المسرح حدثاً بالمعنى المفهوم، بل نشهد حالة نفسية وعاطفية تبرزها المواقف. كما نشهد مأساة من نوع جديد لا تنتهي بالموت أو الفراق المؤلم أو مأساة نفسية أو فكرية. بل هي مأساة نشهدها منذ البداية ونعيش معها طوال الوقت.

وهذا ملخص كتاب ثلاثة نصوص من المسرح الانجليزي.

نبذة عن كاتب كتاب ثلاثة نصوص من المسرح الانجليزي:

محمد عناني: مبدع موسوعي مصري، كتب في الشعر والمسرح والنقد الأدبي، لكن مشروعه الأكبر كان الترجمة. وبرع فيه حتى نال لقب “شيخ المترجمين”.

ولد العناني في مدينة رشيد بمحافظة البحيرة عام 1939م. حصل على بكالوريوس اللغة الإنجليزية من جامعة القاهرة عام 1959، ثم الماجستير من جامعة لندن عام 1970، والدكتوراه من جامعة ريدينغ عام 1975، وعلى درجة الأستاذية عام 1986.

عمل مراقبًا للغات الأجنبية بهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) من عام 1968 إلى عام 1975، ثم محاضرًا للغة الإنجليزية بجامعة القاهرة منذ عام 1975، ورئيسًا لقسم اللغة الإنجليزية بالجامعة بين عامي 1993 و1999. الجامعة، وتخرج منه عشرات الآلاف من الطلاب، وأشرف على مئات الرسائل الجامعية.

محتويات كتاب ثلاثة نصوص من المسرح الانجليزي:

تقديم
تصدير
مسرحية العزلة: هارولد بنتر
مقدمة
نص المسرحية
مسرحية الساعة الناطقة: توم ستوبارد
نص المسرحية
البيت: دافيد ستوري
نص المسرحية

اقتباسات من كتاب ثلاثة نصوص من المسرح الانجليزي:

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

محمد عناني

الكتب مشابهة لــ كتاب ثلاثة نصوص من المسرح الانجليزي pdf

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا