كتاب جان فرنسوا شامبليون pdf

كتاب جان فرنسوا شامبليون
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب جان فرنسوا شامبليون pdf

ملخص عن كتاب جان فرنسوا شامبليون:

“الحضارة المصرية القديمة، بعد تعاقب الأجيال، كانت مختبئة في شقوق الجبال والصخور، وفي أعماق الأهرامات، وفي الكهوف تحت الرمال المتفتتة، وكان يحرسها أبو الهول، حتى بعد خمسة عشر جيلا” “وإذا مضى، انتزع أوديب آخر – بعبقريته النادرة وكدحه المتواصل – الأسرار المصرية الخفية من بين مخالب ذلك الرابض”.

وظلت الحضارة المصرية القديمة لغزا كبيرا ومحيرا للعالم أجمع لقرون عديدة. ولم يكن الوصول إلى حقيقته ومعرفة أسراره أمراً سهلاً، وظل الأمر على هذا المنوال حتى تمكن عالم المصريات الفرنسي الشهير جان فرانسوا شامبليون من فك رموز حجر رشيد، الذي كان حتى اكتشافه عام 1822م لغزاً لغوياً حير العلماء والباحثين. غير قادر على شرح. وبهذا العمل العظيم نجح شامبليون في الكشف عن الحضارة المصرية القديمة، وترجمة علومها، والتعرف على تاريخها المذهبي والثقافي، بعد أن تمكن من فك رموز اللغة الهيروغليفية للغتها القديمة. نتعرف في هذا الكتاب على حياة شامبليون التي لم نعرف عنها إلا القليل. ويستعرض الكتاب أيضًا أهم إنجازاته وإسهاماته التي عمت بها شهرته الآفاق.

وهذا ملخص كتاب جان فرنسوا شامبليون.

نبذة عن كاتب كتاب جان فرنسوا شامبليون:

يعقوب موزر: كاهن ومستشرق كاثوليكي هولندي. وأقام في مصر أكثر من ستة وثلاثين عامًا، كرسها كلها للدراسات القبطية والأثرية. وبلغت دراساته أكثر من مائة دراسة باللغات الفرنسية والألمانية والعربية.

ولد الأب جاكوب لويس لامبرت موسر في لاهاي بهولندا عام 1896م. درس في فرايبورغ، ألمانيا. ثم في عام 1919م، انضم إلى الجمعية التبشيرية الأفريقية في ليون بفرنسا. وذهب في بعثة تبشيرية إلى مصر، وانضم إلى صفوف الكنيسة القبطية الكاثوليكية، وسيم قسا. وهناك في عام 1921م أصبح راعياً للكنيسة القبطية الكاثوليكية بفاقوس.

محتويات كتاب جان فرنسوا شامبليون:

مقدمة من حضرة صاحب العزة الأستاذ فكري أباظة
جان فرنسوا شامبليون

اقتباسات من كتاب جان فرنسوا شامبليون:

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

يعقوب موزر

الكتب مشابهة لــ كتاب جان فرنسوا شامبليون pdf

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا