كتاب جولة في ربوع اوروبا PDF

جولة في ربوع اوروبا
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب جولة في ربوع اوروبا PDF

ملخص عن كتاب جولة في ربوع اوروبا:


جولة في ربوع أوروبا: بين مصر وأيسلنده

محمد ثابت

من خلال هذا الكتاب ، يستكشف المؤلف عواصم العواصم الأوروبية وبلدانهم. ومن الجدير بالثناء للكاتب في هذا الكتاب أنه قدم جوانب من الوقائع عرضت على المرآة للقارئ ، مما يوضح له جمال هذه البلدان من قبحها. وذلك من خلال تركيزه على الطبقة الدنيا في أوروبا ، وتدني أحوالهم المعيشية في ذلك الوقت ، حيث صور لنا الطبيعة الجغرافية لهذه الدول ، وطبيعة سكانها ، وظروفهم الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والثقافية والأثرية. والمعالم الثقافية والذكريات التاريخية لعدد من شوارع هذه المدن. مقارنة بين بعض الأحياء الفقيرة في تلك الدول ، وعدد من الأحياء الفقيرة في القاهرة ، وعبر عن عدم رضاه عن الفقر الثقافي لهذه الدول عن حضارة مصر. وقد برع الكاتب من خلال كتابه في إعطاء القارئ رؤية شاملة تجمع بين المفارقات بين هذه الدول ، وتحد من رؤية الانبهار الحضاري للشرق بالغرب ، وتحقق الرسالة الثقافية لهذا الكتاب. إن أوروبا ليست روضة أطفال للحضارة كما يتخيلها ساحروها الشرقيون. وهذا ملخص كتاب جولة في ربوع اوروبا.

 

 

نبذة عن كاتب كتاب جولة في ربوع اوروبا:

محمد ثابت: رحَّالة مِصرِي، يعشق السفر والرحلات، ومُلهَم بالجغرافيا، اشتغل بالتعليم في بعض المدارس الثانوية بمصر، وعُيِّن مُراقبًا للنشاط الاجتماعي في وزارة التربية والتعليم، ودرَّس العلوم الاجتماعية في إحدى الكليات.

اعتاد محمد ثابت أن يقوم برحلة كبيرة في صيف كل سنة، يُدوِّن فيها مشاهداته في البلاد التي يرتحل إليها، وأكثر كُتبه كانت في أدب الرحلات، ومن أمثلتها: «جولة في ربوع أستراليا»، و«جولة في ربوع الشرق الأدنى»، و«رحلاتي في مشارق الأرض ومغاربها»، و«جولة في ربوع آسيا».

وقد تُوفِّي ثابت سنة ١٩٥٨م، على أثر إصابته بنزيفٍ في المُخ.

 

 

محتويات كتاب جولة في ربوع اوروبا:

 

اقتباسات من كتاب جولة في ربوع اوروبا:

 

 

 

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى مثل:
من قتل الإبداع ؟
تحميل كتب PDF من المكتبة العربية

محمد ثابت

الكتب مشابهة لــ كتاب جولة في ربوع اوروبا PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا