كتاب خرافات عن الاجناس pdf

كتاب خرافات عن الاجناس
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب خرافات عن الاجناس pdf

ملخص عن كتاب خرافات عن الاجناس:

هشاشة الفروق بين الحقيقة والأسطورة تجعلها مسامية ؛ نجد أن إساءة استخدام الغرب لنظرية داروين في القرن التاسع عشر دفعتهم إلى إضفاء “الشرعية العلمية” على سلوكهم الاستعماري ، وإلى الادعاء بأن العرق الزنجي المتدهور – في رأيهم – مقدر له أن يختفي لصالح بقاء أقوى العرق الأبيض ، وتكرر هذا لاحقًا في تطبيقات أخرى مثل الاضطهاد الطبقي. وأشكال التمييز الأخرى. يأتي هذا الكتاب لتدمير هذا الهيكل العنصري من خلال دحض الأساطير التي بنيت عليها. بداية من أسطورة انحطاط الأعراق المختلطة ، مرورا بأسطورة السود والزنوج ، وأسطورة الساميين والعرق اليهودي ، ولا تنتهي بالتفوق الخرافي للعرق الآري وما يسمى بـ ” نظرية سوبرمان. توصل المؤلف إلى نتيجة علمية مفادها أن الفروق البيولوجية بين البشر لا تتعلق إطلاقاً بالرقي والتواضع ، ولا يصح بأي حال من الأحوال استغلالها كذريعة لممارسة القهر والتدمير.

وهذا ملخص كتاب خرافات عن الاجناس.

نبذة عن كاتب كتاب خرافات عن الاجناس:

جوان كوماس: عالم أنثروبولوجيا إسباني مكسيكي معروف بنشاطه النشط ضد الفصل العنصري ، وشارك في صياغة المسودة الأولى لوثيقة اليونسكو بشأنه.

وُلد حرم جوان كوماس عام 1900 م في مدينة إسبانية صغيرة ، وكانت إسبانيا في ذلك الوقت تواجه تغيرات اجتماعية وسياسية هائلة ، ظهر أثرها لاحقًا في تكوين شخصية كوما ورسمه الفكري والعملي. التوجهات. كان والده معلمًا ، وكان يسير على خطاه. في سن السابعة عشرة ، حصل كوماس على شهادته الجامعية وبدأ التدريس ، بينما كان يتابع تحصيله الأكاديمي بخطى واسعة. كان قد درس في جميع أنحاء إسبانيا ، قبل أن يحصل على العديد من الشهادات التربوية من أرقى الجامعات في البلاد.

ولم تتجاهل الحكومة الإسبانية في ذلك الوقت إنجازاته ، فأرسلته في مهمات تعليمية في الخارج ، وعاد إلى بلاده مع مجموع أساليب التعليم المختلفة التي كانت تمارس في جميع أنحاء أوروبا. ثم تابع دراسة الأنثروبولوجيا ، وحصل على درجة الدكتوراه في الأقليات والعرقيات المضطهدة في أوروبا ، ولأن كوماس تأثر بها بشدة ، ترجم كتابه الأجناس والتاريخ ، وبدأ في ربط العلوم النظرية بواقع الحياة الاجتماعية في الوقت.

محتويات كتاب خرافات عن الاجناس:

مقدمة عامة عن الاضطهاد العنصري وخرافاته
أسطورة الدم وانحطاط السلالات المختلطة
التحيز اللوني، وأسطورة الجنس الزنجي
خرافة الجنس اليهودي
خرافة الجنس الآري، أو تفوق العناصر النوردية
خاتمة
المراجع

اقتباسات من كتاب خرافات عن الاجناس:

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

جوان كوماس

الكتب مشابهة لــ كتاب خرافات عن الاجناس pdf

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا