كتاب خطب الشيخ القرضاوي ج4 للشيخ يوسف القرضاوي PDF

كتاب خطب الشيخ القرضاوي ج4 للشيخ يوسف القرضاوي PDF
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب خطب الشيخ القرضاوي ج4 للشيخ يوسف القرضاوي PDF

تلخيص كتاب خطب الشيخ القرضاوي ج4 للشيخ يوسف القرضاوي PDF

من كتب الشيخ يوسف القرضاوي كتاب خطب الشيخ القرضاوي ج4؛ والشيخ القرضاوي هو واحد من أبرز العلماء في السنة في العصر الحديث؛ وهو رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين؛ تمكن القرضاوي من تأليف أكثر من 200 كتاب من بينهم مؤلف عن الحلال والحرام في الإسلام وكتبه هي من أكثر الكتب التي تمكنت من التأثير في عصر العالم الإسلامي الحديث وكتاب خطب الشيخ القرضاوي ج4 من أكثر الكتب الشهيرة التي ألفها القرضاوي، وجميع كتبه تتماشى مع العصر الحالي وهي تبسيط للتعاليم الإسلامية.

كتاب خطب الشيخ القرضاوي ج4 للشيخ يوسف القرضاوي

نبذة مختصرة عن كاتب كتاب خطب الشيخ القرضاوي ج4

ولد الشيخ يوسف القرضاوي في سبتمبر 1926 في قرية صفط التراب مركز المحلة الكبرى بالغربية؛ تمكن من حفظ القرآن الكريم كاملًا قبل بلوغه العاشرة من عمره؛ التحق بالإزهر الشريف إلى أن تخرج منه وتمكن من أن يصحل على المركز الثاني على مستوى الجمهورية في الثانوية العامة، التحق الشيخ يوسف بكلية أصول الدين في الأزهر الشريف وكان دائمًا ترتيبه الألو على زملائه.

حصل الشيخ يوسف على إجازة التدريس من كلية اللغة العربية وحصل على دبلوم معهد الدراسات العربية في اللغة والأدب؛ حصل أيضًا على الدراسة التمهيدية للماجستير في شعبة علوم القرآن والسنة من كلية أصول الدين؛ وفي سنة 1973 تمكن من الحصول على الدكتوراة بامتياز مع مرتبة الشرف وكان موضوع رسالته الزكاة وأثرها في حل المشاكل الاجتماعية.

مناصب الشيخ يوسف

وله في الشعر

أنا عائد .. أنا عائد ، أقسمت أني عائد..
والحق يشهد لـي ونعم الشـــاهد
ومعي القذيفة والكتاب الخالد ..
ويقودني الإيمان نعم القائد
يا ثالث الحرمين يا أرض الفدا ..
آليت أجعل منك مقبرة العدى
ذقت الردى إن لم أعد لك سيدًا..
طعم الردى دون الحياة مشردًا

اقتباسات من كتاب خطب الشيخ القرضاوي ج4

الخطبة الأولى: ملامح من الهجرة النبوية.

نستقبل اليوم الجمعة الأولى من العام الخامس بعد أربعة عشر قرنا من هجرة رسول الله صلى الله عليه وسلم (1405هـ)، ذلك الحدث العظيم الذي ألهم الله عمر وأصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم معـه أن يجعلوه بدايـة لتاريخ الإسلام.

ذلك أن دولة الإسلام إنما قامت بالهجرة، أستس رسول الله صلى الله عليه وسلم الدولة الإسلامية … دولة العدل والإحسان … ودولة العلم والإيمان دولة الفضيلة والأخلاق … دولة الحق والخير، أستسها رسول الله صلى الله عليه وسلم في مدينته المنورة بعد هجرته صلى الله عليه وسلم. ولهـذا كـان مـن حقنـا أو مـن حـق الهجـرة علينـا أن نتحـدث عنهـا بعـض الشيء، لنلقي الضوء على هذا الحدث التاريخي الجليل.

لقد شاء الله تعالى أن يبعث رسوله صلى الله عليه وسلم بالهدى ودين الحق في «مكة» أرض البيت الحـرام والمسجد الحرام، أن يبعثـه بـدعوة التوحيد ليحيـي ملـة إبـراهيم عليـه السـلام، أن يدعو الناس إلى تحرير هم مـن عبـادة غير الله من عبادة العبـاد من عبادة الذات … من عبادة الأوثان، فلا يشركوا بالله شيئا، ولا يتخذ بعضهم بعضا أربابا من دون الله، كانت هذه هي دعوة رسول الله صلى الله عليه وسلم.

يمكنك تحميل وقراءة:
كتب الشيخ يوسف القرضاوي
كتب الشيخ كشك

الشيخ يوسف القرضاوي
....اعرف المزيد

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا