كتاب دراسات في النفس الإنسانية PDF

كتاب دراسات في النفس الإنسانية PDF
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب دراسات في النفس الإنسانية PDF

تحميل كتب عربي

الروايات والكتب العربية تعتبر من الروابط بيننا وبين تاريخنا كعرب او بيننا وبين اللغة العربية، وبين تاريخنا واحداث هذا التاريخ، الروايات العربية الي الان ومع تقدم العصور والتكنولوجيا لازالت قائمة وحاضرة

تلخيص كتاب دراسات في النفس الإنسانية للكاتب محمد قطب PDF:

كتاب دراسات في النفس الإنسانية للكاتب محمد قطب: يعتبر البروفيسور محمد قطب المفكر البارز والمبادر للحركة الإسلامية الحديثة، فهو أيضًا مؤلف لكتب مهمة تؤسس الفكر الإسلامي الحديث من وجهة نظر معرفية إسلامية، على عكس نظرية المعرفة الغربية، ساهم في الكثير من ردع الفكر الغربي وتوغله في مجتمعنا المسلم، اما اليوم مع ” كتاب دراسات في النفس الإنسانية ” القرآن.. كتاب الماضي والحاضر والمستقبل ..إنه معين لا ينصب ولا ينفد.. إنه منقذ البشرية من الضلال.. معه ومنه استخلص الأستاذ ” محمد قطب” هذه الدراسة عن النفس الإنسانية.. فقد كانت النفس الإنسانية دائماً محل اهتمام الدين الإسلامي وفيها -الدراسة- يحدثنا أولاً عن الإنسان وطبيعته ويقدم لنا خطوط متقابلة في النفس البشرية مثل الخوف والرجاء الواقع والخيال السلبية والإيجابية، وكذلك يتحدث في الدوافع والضوابط في حياة الإنسان. إنها دراسة جديرة بالقراءة والمطالعة.. فهي تتحدث للإنسان عن نفسه.. عن كل ما يتعلق بها.. تتحدث وفقاً لرؤية خالتها الذى هو أدرى بها..وفقاً للقرآن الكريم.، هذا ما سنعرفه في كتاب دراسات في النفس الإنسانية PDF

نبذة عن كاتب كتاب دراسات في النفس الإنسانية

محمد قطب إبراهيم: ولد في 26 أبريل 1919 بمدينة موشا بمحافظة أسيوط بمصر، كان والده قطب إبراهيم مزارعًا في تلك المنطقة لم يتعدى مرحلة دراسته، لكنه لم يتوقف عند حدود التحصيل الدراسي، فقد أحب القراءة وكان يقترب منها يعتبر من المفكرين كانت قريته معنية بالشأن العام  ولذلك حظي بالاحترام والتقدير من قبل أهلها، حيث اعتبروه من أهل الرأي فيهم، بالإضافة إلى مكانة أسرته بينهم.
أما والدته السيدة فاطمة عثمان فهي من عائلة عربية تحب العلم درس إخوتها في الأزهر وكان من بينهم أحمد حسين الموشي الذي تميز بموهبته الأدبية والقلمية من هنا تأثرت السيدة فاطمة فترعرعت على حب العلم والثقافة وقررت إرسال ابنيها السيد ومحمد إلى القاهرة لتلقي تعليمهما هناك في القاهرة ، بدأ الولد محمد دراسته من البداية ، وأكمل المرحلتين الابتدائية والثانوية ، ثم التحق بجامعة القاهرة ، حيث درس اللغة الإنجليزية وآدابها ، وكان تخرجه عام 1940 م ، ثم تابع في معهد التعليم العالي عام مدرسين وحصلت على دبلوم التربية وعلم النفس.
كتاب دراسات في النفس الإنسانية

اقتباسات من كتاب دراسات في النفس الإنسانية للكاتب محمد قطب PDF:

  1. “فهذا المخلوق تحتفل به السماوات والأرض, ويتولى الله سبحانه وتعالى بنفسه إعلان مقدمه على الملأ الأعلى , والملائكة يفزعون للنبأ ويهتزون , ويراجعون ربهم ويطلبون المزيد من المعرفة عن حكمة خلق الإنسان و إستخلافه, وهم “لايعصون الله ما أمرهم ويفعلون مايؤمرون” ثم يسجد الملائكة لمعجزة , زيادة فى إبراز أهميته وتوكيدا لتفرد هذه المعجزة بين المعجزات. كل ذالك يعطى إيحاء بتفرد الإنسان”
  2. “فالأن نستطيع أن نأخذ فكرة عامة عن هذا المخلوق :
    * إنه مخلوق متفرد , فكل تفسير له يلحقه بغيره من الكائنات تفسير باطل من أساسه , سواء فى ذالك من يفسره بالتفسير الحيوانى او التفسير الميكانيكى , أو يفسره بالتفسير الملائكى أو النورانى , أو غيرهما من التفسيرات.
    * وهو مخلوق خطير الشأن فى دورة الحياة . أولى أيات خطره أن الله بنفسه سبحانه هو الذى يعلن نبأ مولده. ومن أيات هذا الخطر أن تسجد لخلقه الملائكة وأن يسخر الله له السموات والأرض جميعا. وأن يجعل الله إرادته العليا سبحانه مقضية عن طريق إرادة الإنسان وسلوكه وأفعاله “إن الله لايغير مابقوم إلا أن يغيروا ما بأنفسهم ” .. “ظهر الفساد فى البر والبحر بما كسبت أيدى الناس”
    * مخلوق مزود بطاقات . من أبرزها طاقة المعرفة , وطاقة الإرادة الضابطة , وطاقة القوة الفعالة المتضمنة فى مغنى الخلافة ومقتضياها. وطاقة الصراع والقدرة على التوجه إلى الله وتلقى كلماته وتتبع هداه .. والقدرة على الإستقرار والمتاع.
    * وهو مخلوق مشتمل على نقطة ضعف وهى حب الشهوات ونسيان العهد ونسيان الهدى والكفر بأيات الله.
    * وه مخلوق ذو طبيعة مزدوجة. فيه القدرة على الإرتفاع لأقصى مدى والقدرة على الهبوط للحضيض.”

يمكنك أيضا قراءة وتحميل روايات عربي مثل:
رواية الحصاد للسحار PDF

الكاتب محمد قطب
كتب محمد قطب إلكترونية تحميل برابط مباشر وقراءة كتب محمد قطب أونلاين تحميل كتب محمد قطب pdf بروابط مباشرة مجانا كتب محمد قطب مصورة للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون تحميل كتب محمد قطب pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل كتب محمد قطب pdf بالأنجل ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب دراسات في النفس الإنسانية PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا