كتاب دروس في الحياةPDF

كتاب دروس في الحياة
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

تم حذف روابط التحميل والقراءه حيث يعتبر الكتاب ملكية خاصة او بناءً على طلب المؤلف

كتاب دروس في الحياةPDF

تلخيص كتاب دروس في الحياةPDF:

تحميل كتب تنمية بشريه PDF:

اشتهرت في الآونة الأخيرة كتب التنمية البشرية لما تُحدثة من تغير مُلفت في حياة المهتم بدراستها، فتغير حياة المرء من الأسوأ إلي الأحسن، وتفتح للشخص آفاق جديدة في سماء الأمل مُتخطياً كل العوائق والحواجز التي تواجهه، كما تعمل كتب التنمية البشرية علي زيادة معدل الذكاء، وتنمية المهارات بل واكتساب مهارات جديدة، وتحظى التنمية البشرية بكوكبة من الكتب مثل: كتاب قوة التفكير PDF، كتاب 33 استراتيجية للحرب، كتاب ابدأ بلماذا، كتاب أعمل 4 ساعات فقط في الأسبوع، كتاب دروس في الحياة.

نبذة عن الكتاب :

يعد كتاب دروس في الحياة أحد أكثر الكتب إنتشاراً من كوكبة كتب التنمية الذاتيةو من خلال هذا الكتاب” العادة الثامنة من الفعالية إلى العظمة ” ومن خلال أقوال هي خلاصة خبرات الحياة الطويلة ونستطيع أن نفهم أنه باستطاعتنا دائما التحليق عاليا والوصول للنجوم ولا شك أنه من أكثر الأشياء السلبية التي تحجم من امكانياتنا وقدراتنا هو اكتفاؤنا بما نحن فيه وأننا لا نطمح دائما الى الأفضل مدّعين أنه ليس في الامكان أفضل مما كان والعلماء يفاجئوننا بأن عقلية الانسان وتركيب مخه التشريحي يستطيع التعامل مع أشياء أكثر بكثير مما يجعلنا لا نركن للمقولة السابقة وعلى الانسان أن يتحلى دائما بصفة الصبر مع صفة الطموح والأمل لأن كل واحدة بدون الأخرى قد لايصبح لها معنى. .

اقتباسات كتاب دروس في الحياةPDF:

❞ عندما يتحرّك جسدك ويعمل، يتحرّك ما في داخله من طعام وشراب بسهولة، ويجري الدمّ بنشاط، فلا مجال لاقتراب المرض.. ❝

❞ الجسم هو خادم العقل، وعليك أن تدفعه إلى الحركة والعمل.. ❝

❞ العقل هو سيّد الجسم، وعليك أن تؤمّن لهذا السيّد أجواء الهدوء والطمأنينة.. ❝

كان (كايبرا إكيكن) فيلسوفًا، وطبيبًا وساموراي. عاش عمرًا مديداً يمارس مهنة الطب، ويدوِّن ملاحظاته وأفكاره بشأن الحياة السليمة والمتناغمة مع الطبيعة التي يمكن أن يعيشها الساموراي. وعندما بلغ الرابعة والثمانين من العمر، قام بجمع ملاحظاته وما جنى من معارف في كتابٍ حمل عنوان “يوجوكون”، أي دروس في رعاية الحياة، وضَّح فيه وصاياه الأخيرة لهؤلاء الفرسان المحاربين.

وعلى الرّغم من أنّ هذا العمل كان موجَّهًا في الأصل إلى طبقة الساموراي في ذلك العصر، إلّا أنه سرعان ما انتشر بين جميع فئات المجتمع، وأصبح مرجعًا في اليابان الحديث.

استلوا سيوفكم وامشوا على طريق الساموراي، واستفيدوا من ثمار ستّة عقودٍ من تجربة رجل حكيم!

من خلال مكتبتكم المكتبة العربية للكتب يمكنكم تحميل وقراءة:

يوجوكون

الكتب مشابهة لــ كتاب دروس في الحياةPDF

المفضلة
0

تم حذف روابط التحميل والقراءه حيث يعتبر الكتاب ملكية خاصة او بناءً على طلب المؤلف

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا