كتاب ذات لصنع الله ابراهيم PDF

كتاب ذات
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب ذات لصنع الله ابراهيم PDF

ملخص عن كتاب ذات:

كانت تحمل في حقيبتها منديل صغير من القماش المطرّز ، تمسكه بيدها وهي تتعرق أو مرتبكة ، وتمسح بنهايته أي إفرازات قد تتجمع في زوايا عينيها ، أو تدور حولها من الكحل. في الأيام الحارة. تشبثت بهذه المناديل الصغيرة ، على الرغم من انتشار بدائلها الورقية. لأنها لم تكن قادرة على تمثيل نفسها بأي طريقة أخرى غير السيدة التي كانت ترتدي منديل القطن الصغير “.

يروي فيلم “صنع الله إبراهيم” سيرة الوطن وسيرة الثورة وسيرة جيل كامل انبثقت منه “ذات” النموذج السائد للمرأة المصرية. تتحدث عن فترة طفولتها وزواجها من “عبد المجيد” وعملها وإنجابها وأمومةها ، وتتخذ سيرة حياتها مرآة كاشفة لرصد تفاصيل الحياة اليومية التي تغلغل فيها المجتمع المصري في عهد “السادات” و “مبارك”. “، ويسلط الضوء على التحولات السياسية والاقتصادية خلال هذه الفترة. والطريقة التي نالها “ذلك” و “عبد المجيد” ، وأثرها في تشكيل حياتهم. كما أن الرواية لا تخلو من التوثيق التاريخي والأرشيفات الصحفية التي حرص عليها “صنع الله إبراهيم” في كثير من رواياته ، والتي من خلالها يمكن تتبع التغيرات والتطورات التي عاشها المجتمع المصري في ذلك الوقت. تمتلئ السرد بالعديد من الحقائق التاريخية التي شكلت بلا شك شخصية “ذاك” ، المرأة المصرية ، وجيل الخمسينيات بأكمله.

وهذا ملخص كتاب ذات.

 

نبذة عن كاتب كتاب ذات:

صنع الله إبراهيم: روائي مصري يساري ، يغرد خارج القطيع ، مسجون في عهد “جمال عبد الناصر” ، ومع ذلك فهو يقدر التجربة الناصرية ، ورفض الحصول على جائزة من الدولة المصرية ، وكرس أدبه. مهنة الحديث عن هموم الوطن.

ولد صنع الله في القاهرة عام 1937 م ، وكان لوالده تأثير كبير على شخصيته. زوده بالكتب والقصص وحثه على القراءة فبدأت شخصيته الأدبية تتشكل منذ صغره. درس القانون ، لكنه سرعان ما تحول إلى الصحافة والسياسة. ينتمي إلى التنظيم الشيوعي المصري “حتو” ، فاعتقل عام 1959 م في إطار حملة “جمال عبد الناصر” ضد اليساريين المصريين ، وسُجن لمدة خمس سنوات حتى عام 1964 م.

بعد خروجه من السجن عمل بالصحافة بوكالة الأنباء المصرية عام 1967 م ، ثم عمل بوكالة الأنباء الألمانية في برلين الشرقية عام 1968 م ، حتى عام 1971 م ، وبعد ذلك توجه إلى موسكو لدراسة التصوير السينمائي والعمل فيها. صناعة الأفلام. ثم عاد إلى القاهرة عام 1974 م في عهد الرئيس السادات ، وكرس نفسه بالكامل للكتابة الحرة عام 1975 م.

محتويات كتاب ذات:

قبل أن تقرأ
شكر واجب
ذات

اقتباسات من كتاب ذات:

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

صنع الله إبراهيم

الكتب مشابهة لــ كتاب ذات لصنع الله ابراهيم PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا