كتاب رسالة الحياة pdf

كتاب رسالة الحياة
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب رسالة الحياة pdf

ملخص عن كتاب رسالة الحياة:

لطالما كان الإنسان منشغلاً بالبحث عن سر الحياة وأهدافها ، وانشغال نفسه بنفسه وأسرارها ، وربما تكون الحياة قد صرفته عن نفسه لفترة ، فيضيع في كليهما. يعتقد إبراهيم ناجي أن مفتاح معرفة رسالة الشخص هو فهم رسالة الحياة. الحياة التي يتعامل معها هذا الكتاب هي تلك اللغز الكبير الذي يستخدمه المؤلف لفك رموز التعويذات من خلال استحضار المعرفة والعلوم والأدب وتنمية الوعي العقلي والعاطفي البشري. ورسالة الحياة ، بحسب ناجي ، طيف ، تشمل مجموعة متنوعة من القيم والفنون والأساليب ، وأهمها موضوع الحقيقة ، وهدفها السعادة. ومن هنا يناقش الكاتب مواضيع مختلفة في رسائل مختلفة منها: رسالة الأدب ، رسالة الفلسفة ، رسالة الحضارة ، رسالة علم النفس ، رسالة العقل ، رسالة الشباب ، رسالة الأخلاق … إلى آخر مكونات الحياة. وهذا ملخص كتاب رسالة الحياة.

 

نبذة عن كاتب كتاب رسالة الحياة:

إبراهيم ناجي: من أبرز الشعراء المصريين في النصف الأول من القرن العشرين. كان رئيسًا لمدرسة أبولو للشعر ، وترأس رابطة الكتاب في الأربعينيات. ترجم العديد من الكتب الإنجليزية والإيطالية إلى العربية ، ومن أشهر قصائده “الأنقاض” التي غنتها أم كلثوم.

ولد إبراهيم ناجي عام 1898 م في حي شبرا بالقاهرة ، وتخرج في التربية حتى التحق بالمدرسة الملكية للطب ، وتخرج منها عام 1922 م. ثم نُقل إلى وزارة الصحة ، وعين بعدها مراقباً طبياً بوزارة الأوقاف.

اشتهر ناجي بثقافته الواسعة ، مما ساعده على النجاح في عالم الأدب والشعر ، رغم أن تخصصه العلمي بعيدًا عن هذا المجال. شعراء الحضارة الغربية وخاصة الرومانسيين مثل ؛ شيلي وبايرون. التقى ناجي بالعديد من أقطاب كتاب وشعراء زمانه ، مثل ؛ علي محمود طه وعبد المعطي الهمشري وصالح جودت حيث التحق بهم في مدرسة أبولو الشعرية التي كان أحد رموزها البارزة.

توفي إبراهيم ناجي عام 1953 م في عيادته بشبرا الخيمة عن عمر يناهز الخامسة والخمسين.

محتويات كتاب رسالة الحياة:

الإهداء
رسالة الحياة
رسالة الأدب
رسالة الفلسفة
رسالة الحضارة
رسالة علم النفس أو الشخصية وتكوينها
رسالة العقل
رسالة الشباب
رسالة النقد
رسالة السياسة
رسالة القصة
رسالة الأدب الأوروبي الحديث
رسالة الأخلاق
رسالة الأدب الروسي
رسالة الفن الحديث
رسالة الآباء
رسالة السعادة
خاتمة

اقتباسات من كتاب رسالة الحياة:

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

 

ابراهيم ناجي

الكتب مشابهة لــ كتاب رسالة الحياة pdf

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا