كتاب روح الاعتدال pdf

كتاب روح الاعتدال
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب روح الاعتدال pdf

ملخص عن كتاب روح الاعتدال: 

فالحياة مليئة بالعقبات والمضايقات ، ومليئة بالعديد من التعقيدات والهموم ، التي ترهق النفوس ، وتجعلها متنافرة ومتباعدة ، وتحذر من كوارث اجتماعية كبيرة. هروب من رفاهية الحياة العصرية. وهذا ما يهدف المؤلف إلى القيام به من خلال طرح عدة موضوعات يشرح فيها معنى الاعتدال ومظاهره في الكلام والفكر والسلوك والتنشئة بطريقة سهلة ويسهل الوصول إليها ، مما يغرس في النفس روحًا جديدة تتغير. خواطر ، وترفع الآمال والإدراكات ، حتى يعلو الإنسان فوق حاجاته المادية ، ويسود عليه روح التعايش. مع المجتمع البشري العام.

 وهذا ملخص كتاب روح الاعتدال. 

 

نبذة عن كاتب كتاب روح الاعتدال: 

تشارلز واجنر: الفيلسوف الاجتماعي الفرنسي وكاهن الليبرالية الفرنسية.

وُلد واغنر في لورين بفرنسا عام 1854 م لعائلة من القساوسة البروتستانت. توفي والده بعد خمس سنوات من ولادته. عاش طفولة بائسة مع الفلاحين في رعاية جده ووالدته ، ثم درس في الكلية اللاهوتية البروتستانتية في باريس ، وهناك التقى وتزوج شريك حياته.

بعد تخرجه من الكلية ، أمضى بضعة أشهر في ألمانيا ، وبعد ذلك عاد لتولي أول منصب كنسي له في فرنسا ، وفي عام 1883 م وافق على الخطة التي اقترحتها اللجنة الليبرالية للعائلات البروتستانتية من الباريسيين. زاد أتباعه ، وبعد ذلك بفترة وجيزة ، أنشأ جماعته الخاصة من عشاق اللاهوت الحديث وأولئك الذين يرغبون في الاستقلال عن المعتقدات التقليدية ؛ كان فاغنر من دعاة التقارب بين العقائد الكنسية وأولئك الذين رفضوا الأسماء التي تسببت في الخلافات في القرون السابقة.

منذ شبابه ، قام فاجنر بتأليف الشعر وكان معروفًا باسم الخطيب. بدأ إنتاجه الأدبي عام 1890 م في فرنسا بكتابه عن العدالة ، والذي اعتبره مولودًا جديدًا يحتاج إلى مزيد من العمل للوصول إلى نهايته. ثم أصدر كتاب “روح الاعتدال” بعد خمس سنوات ، مما جعله كاتبًا مشهورًا بين جمهور أكبر خارج حدود فرنسا ، تلاه كتاب “الكتاب المقدس والحياة” وكتب الإصلاح الاجتماعي الأخرى. منذ عام 1900 م ، أصبح فاغنر ضيفًا دائمًا في الجامعات الفرنسية لشرح طريقته الجديدة في فهم اللاهوت والليبرالية البروتستانتية ، التي تدعو إلى الحرية بشكل كبير. في عام 1904 ، قام بجولة في الولايات المتحدة الأمريكية بدعوة من الرئيس روزفلت ، الذي أعلن أنه إذا كان هناك كتاب يجب على جميع الأمريكيين قراءته ، فسيكون كتاب روح الاعتدال لفاغنر.

محتويات كتاب روح الاعتدال: 

هداء الكتاب
كلمة للمعربة
مقدمة الطبعة الأولى
مقدمة الطبعة التاسعة
الحياة المرتبكة
روح الاعتدال
الفكر والاعتدال
القول والاعتدال
الواجب والاعتدال
الاعتدال والمَطَالِب
الاعتدال والسرور
المال والاعتدال
الاعتدال وحُبُّ الظهور
الحياة العائلية والاعتدال
الكِبْرُ والاعتدال
التربية والاعتدال
خاتمة

اقتباسات من كتاب روح الاعتدال: 

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل: 

 

شارل فاجنر

الكتب مشابهة لــ كتاب روح الاعتدال pdf

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا