كتاب زهرة العمر pdf

كتاب زهرة العمر
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب زهرة العمر pdf

ملخص عن كتاب زهرة العمر:

“لولا هذا الضعف الإنساني، لما وجدت المشاعر الإنسانية الجميلة التي تنتج أحياناً أعمالاً إنسانية عظيمة. والضعف أيضاً مظهر من مظاهر الجمال في بعض الأحيان، ويجب ألا ننسى ذلك”.

«زهرة الحياة» هي الفترة التي قضاها توفيق الحكيم في باريس خلال فترة شبابه. وأثناء إقامته هناك كتب مجموعة رسائل إلى صديقه “أندريه”. وبعد مرور عدة سنوات، زار “الحكيم” صديقه “أندريه” وسقطت هذه الرسائل بين يديه. كان يحملهم بلطف وحذر وحنان، كما لو كان يحمل الرماد الذي خلفه من زهرة حياته الذابلة. بدأ يستمتع بتلك الرسائل وترجمها إلى العربية لتكون شاهدة على تلك الفترة الخصبة من حياته، وتعبر عنها بعفوية. كان مثالياً لذلك الشاب؛ ويكشف عن روحه الهائمة في الأفق الإنساني، ووعيه المبكر بالفن وانبهاره بالمسرح، وحديثه عن الأدب والشعر والثقافة والفكر، بالإضافة إلى سرد العديد من المواقف الشخصية وسلوكه تجاهها. ولعل أهم ما يميز هذه الرسائل هو الصدق التام. لم يكتب للنشر، بل هو كلام روح أسرّ به صديق لصديقه.

وهذا ملخص كتاب زهرة العمر.

نبذة عن كاتب كتاب زهرة العمر:

توفيق الحكيم: أحد أهم وأشهر الأسماء في جيل رواد الأدب العربي الحديث. نال مكانة خاصة في قلوب قرائه، وتربع على عرش المسرح العربي، مؤسسا اتجاها جديدا هو المسرح العقلي.

ولد حسين توفيق إسماعيل الحكيم في 9 أكتوبر 1898م في مدينة الإسكندرية لأب مصري يعمل في القضاء وأم تركية أرستقراطية. وكان لطفولته في دمنهور الأثر العميق في تكوينه.

التحق بمدرسة دمنهور الابتدائية، ثم انتقل إلى القاهرة ليلتحق بمدرسة محمد علي التوجيهي. أتاحت له إقامته في القاهرة التردد على فرقة “جورج أبيض” المسرحية. شارك في ثورة 1919، والتحق بكلية الحقوق وتخرج فيها عام 1925. ثم سافر إلى باريس لإكمال دراساته العليا في الحقوق، لكنه حاد عن هذا الهدف. اتجه إلى الأدب المسرحي والقصص القصيرة، وتردد على المسارح الفرنسية والأوبرا ومتحف اللوفر وقاعات السينما. وهذا ما دفع والده لإحضاره إلى مصر مرة أخرى عام 1928م.

محتويات كتاب زهرة العمر:

مقدمة
زهرة العُمر

اقتباسات من كتاب زهرة العمر:

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

الكاتب توفيق الحكيم
ولد الكاتب توفيق الحكيم صيف عام 1903 وقيل 1898 ميلاديا بمدينة الأسكندرية، ثم بعد بلوغه إنتقل للعيش مع والده في محافظة البحيرة الواقعة علي طريق دمنهور، وربما كان لاختلاف أصول والديه سببا في تقلب حياتة والمواجهات التي مر بها، حيث أن والدته كانت من طبقة ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب زهرة العمر pdf

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا