كتاب شجرة الدر pdf

كتاب شجرة الدر
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب شجرة الدر pdf

ملخص عن كتاب شجرة الدر:

روايات تاريخ الإسلام» هي سلسلة من الروايات التاريخية تتناول مراحل التاريخ الإسلامي منذ بدايته حتي العصر الحديث. ركز فيها جرجي زيدان على عنصر التشويق والإثارة، بهدف حمل الناس علي قراءة التاريخ دون كلل أو ملل، ونشر المعرفة التاريخية بين أكبر شريحة منهم، فالعمل الروائي أخف ظلا عند الناس من الدراسة العلمية الجادة ذات الطابع الأكاديمي المتجهم.

وتدخل رواية «شجرة الدر» ضمن سلسلة روايات تاريخ الإسلام. وتتناول الرواية قصة شجرة الدر كأول امرأة ملكة تتولي الحكم في تاريخ مصر الإسلامية، حيث قدرت لها الأقدار أن تتوج ملكة على مصر بعد مقتل الملك «طوران شاه» آخر سلاطين الدولة الأيوبية. وقد تزامن توليها للحكم مع أحداث تراجيدية شهدها الواقع السياسي الإسلامي علي المستوي الدولي في ذلك الوقت، حيث سقطت الخلافة العباسية باجتياح التتار لبغداد التي ظلت مركزا للخلافة طيلة خمسمائة عام، وانتقال بعدها مقر الخلافة إلي مصر. كما تزامنت فترة توليها الحكم مع مجئ ملك فرنسا لويس التاسع بنفسه علي رأس الجيوش الصليبية للقضاء علي مصر بوصفها أقوي دولة إسلامية في ذلك الوقت. ورغم كل هذه التحديات التي فرضها الواقع الدولي استطاعت شجرة الدر أن تدير شئون البلاد بكفاءة واقتدار.

 وهذا ملخص كتاب شجرة الدر.

 

نبذة عن كاتب كتاب شجرة الدر:

جرجي حبيب زيدان (10 جمادى الآخرة 1278 هـ / 14 ديسمبر 1861 م – 27 شعبان 1332 هـ / 21 يوليو 1914 م) كاتب وروائي ومؤرخ وصحفي لبناني. كما أنني أتقن اللغة العربية. العبرية والسريانية والفرنسية والإنجليزية. أصدر مجلة الهلال التي حررها بنفسه، في ربيع الأول 1310هـ، الموافق سنة 1892م، ونشر فيها كتبه. من مؤلفاته: «تاريخ الحضارة الإسلامية»، «تاريخ أدب اللغة العربية»، «سير مشاهير المشرق»، وغيرها. كما اشتهر برواياته التاريخية مثل «المملوك الشراد» و«أرمانوسا المصرية» وغيرها. وهو من أوائل المفكرين الذين ساهموا في صياغة نظرية القومية العربية.

محتويات كتاب شجرة الدر:

انظر الكتاب.

اقتباسات من كتاب شجرة الدر:

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

الكاتب جورجي زيدان
كتب جورجي زيدان إلكترونية تحميل برابط مباشر وقراءة كتب جورجي زيدان أونلاين تحميل كتب جورجي زيدان pdf بروابط مباشرة مجانا كتب جورجي زيدان مصورة للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون تحميل كتب جورجي زيدان pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل كتب جورجي ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب شجرة الدر pdf

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا