كتاب شفاء الاحياء pdf

كتاب شفاء الاحياء
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب شفاء الاحياء pdf

ملخص عن كتاب شفاء الاحياء:

“جلس شين وماريان جنبًا إلى جنب على الأريكة، وهما يتلويان ويتواطئان على الرغم من أنهما كانا غير مرتاحين، وعلى أحد الكراسي القرمزية جلس توماس ريميج ممسكًا بالملف الطبي لسيمون ليمبر بين يديه… لا يوجد شيء أبعد على هذا الكوكب من هذين الكائنين في الردهة، وهذا الشاب الذي أخذ مكانه أمامهم بهدف. «نعم، بهدف الحصول على موافقتهم على زراعة أعضاء طفلهم».

مقطوعة حزينة للغاية تمتزج فيها الحياة بالموت والألم والقسوة. يجعلك تشعر بالارتباك أمام موقف إنساني لا يمكنك المرور منه بأمان. وهذا ما ستراه في هذه الرواية، حيث يتشابك الموت والحياة في جديلة واحدة. “”سايمون ليمبر”” شاب في التاسعة عشرة من عمره، مليئ بالحياة والفرح. يتوقف دماغه عن العمل بعد تعرضه لحادث سيارة، وبعد أن يتلقى والديه صدمة وفاته، يطلب منهما الموافقة على التبرع بأعضائه للآخرين الذين يحتاجون إليها حتى يتمكنوا من العيش، ثم يتحولون إلى… يصبح الفجيعة وسيلة لحياة الآخرين، ويصبح قلب سمعان سببًا لتألق حياة شخص آخر بدلًا من أن يختبئ في ظلمة الموت. يشعر الوالدان بالرعب من تفريغ جسد ابنهما بعد إفراغه من أعضائه الداخلية. وهذا رعب لا يخففه وعد الممرضة توماس لهم بأن الأطباء سيرممون جسده بعد استئصال أعضائه، فيصرون على إبقاء عينيه.

وهذا ملخص كتاب شفاء الاحياء.

نبذة عن كاتب كتاب شفاء الاحياء:

مايلز دي كرانجال: أحد أهم الروائيين الفرنسيين. حصلت على العديد من الجوائز الأدبية، وتُرجمت أعمالها إلى العديد من اللغات العالمية.

ولدت عام 1967 في مدينة طولون الفرنسية. درست التاريخ والفلسفة وعلم الأعراق في جامعة باريس، وبدأت العمل في مؤسسة غاليمارد للشباب عام 1991. وفي عام 1998، قررت مواصلة دراستها الجامعية في العلوم الاجتماعية في باريس.

أما عن تجربتها الأدبية؛ نشرت روايتها الأولى عام 2000 بعنوان «أسير تحت سماء متغيرة». ثم تبعتها رواياتها المهمة التي جعلتها تكتسب مكانة مرموقة في عالم الأدب الفرنسي، مثل: «مولد جسر»، و«نحو الشرق»، و«عالم في متناول اليد»، و«شفاء الأحياء» ( والتي فازت وحدها بعشر جوائز أدبية). كما فازت “كرانجال” بجائزة هنري جاك الكبرى للأدب عام 2014 عن جميع أعمالها.

محتويات كتاب شفاء الاحياء:

«قلبي ممتلئ»
شفاء الأحياء

اقتباسات من كتاب شفاء الاحياء:

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

مايلز دي كرانجال

الكتب مشابهة لــ كتاب شفاء الاحياء pdf

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا