كتاب ضجة فارغة PDF

كتاب ضجة فارغة PDF
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب ضجة فارغة PDF

تلخيص كتاب ضجة فارغة للكاتب ويليام شكسبير PDF:

كتاب ضجة فارغة للكاتب ويليام شكسبير: يمزج شكسبير الجدية مع النكتة في مسرحيته ، التي تستمد موادها من الرواية الإيطالية “سان تمبوريو” ، التي حدثت في ميلانو ، واستشهد بفكرة الخيانة السائدة في القصص الإيطالية المجسدة “دون جون”.

يجمع شكسبير تناقضات مسرحيته ، ويمزج المأساة والتشتيت ، لإظهار عمق المأساة الأخلاقية والبشرية التي تعرضت لها بطلة القصة ، وهذا ما رأيناه في الكتابات من شكسبير.
هو ذلك الكاتب الذي يمتلك منطق الفيلسوف العقلي ، ملكة الكاتب المبدع ، وشخصياته تمتاز بثقافة عالية وإبداع في صياغة أدلة الإدانة التي تضع الأبرياء في المجال. من النيابة. هذا مضمون كتاب ضجة فارغة للكاتب ويليام شكسبير

صدر كتاب ضجة فارغة للكاتب ويليام شكسبير سنة 1598

نبذة عن كاتب كتاب ضجة فارغة:

ويليام شكسبير: وهو أشهر كاتب مسرحي في التاريخ. وله آثار مهمة في مسرح الكوميديا ​​والمأساة يجسد من خلالها أهم دقائق نفسية الإنسان في بناء درامي متساوي ، أقرب إلى ما يوصف بالسمفونية الشعرية. ينتمي إلى عائلة بارزة. قام بالتدريس في مسقط رأسه “ستراتفورد أبون آفون” ، التي لديها الآن مسرح يحمل اسمه. تزوج من آن هاثاواي وأنجب ثلاثة أطفال. في عام 1588 م انتقل إلى لندن ، التي أصبحت نقطة الانطلاق لعالم المسرح والشهرة.
كتاب ضجة فارغة للكاتب ويليام شكسبير

محتويات كتاب ضجة فارغة للكاتب ويليام شكسبير PDF:

  1. كلمة الناقل
  2. حياة شكسبير
  3. مقدمة المسرحية
  4. الفصل الأول
  5. الفصل الثاني
  6. الفصل الثالث
  7. الفصل الرابع
  8. الفصل الخامس

اقتباسات من كتاب ضجة فارغة للكاتب ويليام شكسبير PDF:

  1. لم يكن شكسبير حين كُلِّفتُ نقل قصة منه غريبًا عني، فقد قرأته على عهد الشباب، كما يقرأ الشاب الكتاب خطفًا، ويستعجل خاتمته شوقًا ولهفًا. وعدت أقرؤه في المشيب، بتدقيق وتروٍّ؛ وأمضي في قراءته على مُكث؛ لأن نظرة الشيخ عن لمحة الشباب مختلفة. فلا عجب إذا وقعتُ اليوم فيه على معانٍ لم أقع من قبل عليها. ورأيته يتجدد في خاطري، أبلغ مما بدا، والنظرة عجلى، والحماسة له مسرعة، والإعجاب به لا ينتظر كل العلم، ولا يقف حتى تتم المعرفة.
  2. وكنت قد أدركت في الشباب أن قصصه المحزنة ملأى بمواقفَ للحكمة، ومواطنَ للفلسفة، ومشاهدَ لقوة الكلمة، وسلطان البيان. وأن الماجنة منها مفعمة مزاحًا، مترعة طرائف وألاعيب وأفراحًا. فهي دون الأولى براعة وأقل منها حذقًا. فلما تناولت إحداها لنقلها، وجدت القوة في النوعين مُؤتلفة، وتبيَّنَ لي أن نقل مأساة أيسر لمن أُوتِيَ روعة العبارة، وسعة اللفظ وقوة التصوير؛ لما في القصة الماجنة من ضروب هزل تختلف كثيرًا عن مثلها في العربية، وأساليب دعابة، وألوان بديع تأبى على الناقل.
  3. رأيت هذه القصة مليئة جناسًا من كل نوع، حتى في اختلاف النطق، وتباين التهجية، وأصعب شيء أن تنقُل جناسًا في الإنجليزية إلى مثله في العربية، وتحتفظَ بالتماثل المراد فيهما، والتشابه اللفظيِّ بينهما، فلا مَعْدى لك من محاولة التقريب — وإن شقَّ عليك — من شرح العبارة للقارئين.
  4. ورأيتها كذلك قد ازدحمت بفنون من «التورية»، وهي لا تكاد تُنقل إلى العربية لاستحالة التماثل فيها بين اللغتين. كما كثر فيها التلميح لأمثال قديمة أو أساطير غابرة، أو عبارات مقتبسة من كتب، أو أبطال خرافيين.
    وقد عانيتُ كثيرًا في ذلك كلِّه، وعَنَيْتُ بالهوامش والشروح قدر عنايتي بالمتون، ولم يسعفْني الشُّرَّاحُ في بعض الأحيان؛ لأن عبارات بأعيانها أعجزتهم، أو استغلق المعنى الحقيقي فيها عليهم. فاجتهدت في حل ألغازها مع المجتهدين.

يمكنك ايضا تحميل وقراءة:
كتاب ترويض النمرة PDF

الكاتب وليم شكسبير
كتب وليم شكسبير إلكترونية تحميل برابط مباشر وقراءة كتب وليم شكسبير أونلاين تحميل كتب وليم شكسبير pdf بروابط مباشرة مجانا كتب وليم شكسبير مصورة للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون تحميل كتب وليم شكسبير pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل كتب وليم ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب ضجة فارغة PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا