كتاب طارق من السماء PDF

كتاب طارق من السماء
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب طارق من السماء PDF

ملخص عن كتاب طارق من السماء:

“رأى شيخًا مهيبًا وجهه كل البر والتقوى والنور ، يركب البحر ، لكن قاربه فيه لم يكن سفينة ولا زورقًا ، بل حوتًا ضخمًا قطع البوابات ، وأمره ، وعندما أمره لم يتحدث إليه ، لكن الحوت عرف ما يريده سيده ، لذلك أمره بأمره تلقائيًا ولم يعرف الناس نظيرًا له “.

ثروت أباظة روايته بأيدينا مستوحاة من قصة موسى عليه السلام. كما تحكي الرواية قصة “سامي”. الطفل الذي انتظر أعداء والده ولادته لينتقموا منه ، لكن أخته تمكنت من تهريبه ليلاً إلى قرية مجاورة ليتبناه رئيس البلدية الذي لم يكن لديه أطفال. يكبر الطفل لينتقل إلى المرحلة الإعدادية بامتياز وينتقل إلى المدرسة الثانوية ، وفي إحدى الليالي يرى رؤية تغير مجرى حياته تمامًا. إذن ماذا رأى؟ كيف ستتغير حياته؟ هذا ما سنعرفه من أحداث هذه الرواية المثيرة.

وهذا ملخص كتاب طارق من السماء.

 

نبذة عن كاتب كتاب طارق من السماء:

ثروت أباظة: كاتب وروائي مصري بارز ، معروف بحس الوطنية. ينتمي إلى عائلة مصرية قديمة ، عائلة الأباظة. هو نجل السياسي المصري إبراهيم دسوقي أباظة.

ولد محمد ثروت إبراهيم دسوقي أباظة في القاهرة عام 1927 م. حصل على ليسانس الحقوق من جامعة فؤاد الأول عام 1950 م.

كانت بداية حبه للقراءة عندما أهداه والده مجموعة كتب للكاتب المصري كامل الكيلاني ، ثم قرأ تباعا أعمال طه حسين وتوفيق الحكيم وعباس العقاد وأحمد شوقي.

تنوع الإنتاج الأدبي لأباظة وتنوع ليشمل الرواية والقصة القصيرة والمسرحية ، بالإضافة إلى ترجمة أكثر من عمل ، وكتابة العديد من الدراسات الأدبية. ارتبط بعلاقات وثيقة مع كبار الكتاب والكتاب في مصر. وقدم له عميد الأدب العربي طه حسين روايته “الهارب من الأيام”. وأشاد به نجيب محفوظ عندما قال عنه: دوره في الرواية الطويلة يتطلب بحثًا مطولًا بعيدًا عن المذاهب السياسية. قال له توفيق الحكيم ذات مرة: أنا معجب برواياتك في الراديو. لدرجة أنني عندما أقرأ في البرنامج أن لديك رواية ، فأنا أبقى في المنزل ولا أخرج.

محتويات كتاب طارق من السماء:

اقتباسات من كتاب طارق من السماء:

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

 

الكاتب ثروت أباظة
كتب ثروت أباظة إلكترونية تحميل برابط مباشر وقراءة كتب ثروت أباظة أونلاين تحميل كتب ثروت أباظة pdf بروابط مباشرة مجانا كتب ثروت أباظة مصورة للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون تحميل كتب ثروت أباظة pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل كتب ثروت أباظة ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب طارق من السماء PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا