كتاب طبيب الجريمة pdf

طبيب الجريمة
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب طبيب الجريمة pdf

ملخص عن كتاب طبيب الجريمة:

تدور أحداث الرواية حول الجندي السابق جون دولار، الذي يتعافى من إصابة في الرأس أصيب بها أثناء خدمته في الجيش بعد رحلة طبية طويلة، قبل أن يصبح محققًا وطبيبًا نفسيًا ومصلحًا تنويريًا. يتجول دكتور دولار في أنحاء أوروبا، فيزيل الألغاز ويكشف الحيل، بدءًا من سرقة وزير الداخلية، وجريمة سباق الزلاجات، وأزمة تهريب مخطوطات الأميرالية السرية، وغموض المنزل الريفي المسكون، وحوادث الحرق العمد. لا يتردد الدكتور دولار في استخدام الحيل والمكائد والعنف أحيانًا من أجل خدمة أهدافه النبيلة، على الرغم من أفكاره التنويرية حول مصلحة السجون ومؤسسات إعادة التأهيل.

يسعى المؤلف إرنست ويليام هورنونج من خلال روايته إلى تحفيز القراء على التفكير في النظام الجزائي والبحث عن حلول بديلة من شأنها مكافحة الجريمة وحماية بلاده من خطرها. ومن خلال أحداث الرواية يطرح ثلاثة أسئلة مهمة: هل نظام العقاب يعيد عقارب الساعة إلى الوراء أم يعيد الضحايا إلى الحياة؟ هل تقومون بإصلاح المجرمين حتى لا يشكلوا خطرا على المجتمع؟ هل هناك طريقة أخرى غير العقوبات التقليدية للتعامل مع المجرمين؟

وهذا ملخص كتاب طبيب الجريمة.

نبذة عن كاتب كتاب طبيب الجريمة:

إرنست ويليام هورنونج: كاتب وشاعر إنجليزي. وقد ذاع صيته عام 1898 من خلال تأليف رواية “في سلاسل الجريمة” التي قدم فيها شخصية رافلز. عن لص نبيل في لندن في أواخر القرن التاسع. تناولت قصص هورنونج مجموعة واسعة من المواضيع، بما في ذلك التطورات العلمية والطبية، والطبقات الاجتماعية، ودور المرأة في المجتمع.

محتويات كتاب طبيب الجريمة:

الطبيب الذي عالَج نفسه
الهراوة
حالة مستعصية على الشفاء
المفتاح الذهبي
ناظر مدرسة بالخارج
الممسوس
مساعد الطبيب
القاتل الثاني

اقتباسات من كتاب طبيب الجريمة:

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

إرنست ويليام هورنونج

الكتب مشابهة لــ كتاب طبيب الجريمة pdf

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا