كتاب طيف ملكي pdf

كتاب طيف ملكي
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب طيف ملكي pdf

ملخص عن كتاب  طيف ملكي :

بينما كانت “قادرية حسين” تتجول في “طيبة”. المدينة المصرية القديمة ، حيث اصطدمت بشكل خفيف مع الأطياف الملكية الساطعة ، فلم يفقد الزمن حيويتها وحيويتها ، رغم أن الكثير منهم لم يحظوا بالاحتفال الذي يستحقونه. وبما أن القادرية كانت من محبي تاريخ مصر القديمة ، وكانت شغوفة للغاية بتتبع مآثر وأمجاد نسائها على وجه الخصوص ، فقد أثار إعجابها أن تلك المعابد المهيبة والوديان المقدسة والعلامات التي لا تمحى لم يصنعها الملوك فقط. من الفراعنة ، ولكن كان هناك حضور كبير للملكات ، النساء اللواتي وصلن إلى السلطة. فيهم روح الوطن فقاموا ببنائه بأرواحهم وحمايته بدهاء ومكر. هذه هي الملكة “حتاسو” أول ملكات مصر الفرعونية التي كانت لها نفس مكانة “شجرة الدر” في العصر الإسلامي ، وأن “أحمس نوفيرتاري” صاحب القوة والقوة التي دفعت المصريين إلى نصبتها كإلهة وهذا سليل “رمسيس الثالث” الذي يتولى الإمارة الدينية في طيبة.

 

 وهذا ملخص كتاب طيف ملكي .

 

نبذة عن كاتب كتاب طيف ملكي :

قدرية حسين: الأميرة الفنانة اللامعة المستوحاة من فرشاتها الفنية ، صورة جسدت فيها ملحمة كفاح بلاد الأناضول لإحياء شمس العراق في صفحة التاريخ الوطني ، ولا حرج في ذلك ؛ وهي تجيد التصوير وصنع التماثيل. وهي أيضًا مؤرخة ومفكرة وشاعرة كتبت نبضات نضال الأمة.

ولدت عام 1888 م ، وهي ابنة السلطان حسين كامل نجل الخديوي إسماعيل بن إبراهيم باشا حاكم مصر ، ووالدتها ملك حسن توران التي اشتهرت في التاريخ المصري بلقب “سلطانة”. ملاك”.

محتويات كتاب طيف ملكي :

كلمات
طائف حلم
خيالة «أمينتريس»
التي صوَّرها البدر

اقتباسات من كتاب طيف ملكي :

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

قدرية حسين

الكتب مشابهة لــ كتاب طيف ملكي pdf

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا