كتاب عرب هذا الزمان pdf

كتاب عرب هذا الزمان
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب عرب هذا الزمان pdf

ملخص عن كتاب عرب هذا الزمان:

لم يعد العالم العربي قادرا على حماية سمائه والدفاع عن أرضه. فالقوى الأجنبية والأنظمة الحاكمة تفعل ما تشاء فيه ، كأنها وطن بلا مالك ، هيئة مخدرة يفعل فيها الأجنبي ما يشاء بالقطع والتطعيم ونقل الأعضاء بمساعدة الممرضات المحلية لإنشاء جسد جديد ، بلا هوية ، غير قادر على الحركة.

يرصد المفكر الكبير “حسن حنفي” أوضاع الوطن العربي في العقد الأول من الألفية الثالثة ، من خلال سلسلة مقالات نشر بعضها في الصحف والمجلات المصرية والعربية ، تناول فيها العديد من القضايا الشائكة. خاصة القضية الفلسطينية والحريات والمناخ الديمقراطي ودخول القوى. أمريكا والعراق عام 2003 م والأيديولوجيات في الساحة الفكرية والفقر والثقافة والاستشراق والإعلام وغيرها من القضايا التي تهم المواطن العربي أينما كان. تعامل مع كثيرين منهم بنقد بنّاء لهذه القضايا ، انطلاقاً من كونه مواطناً عربياً يتحمل مسؤوليته تجاه وطنه ووطنه ، وانطلاقاً من رؤية تاريخية ثاقبة وضمير حي وقلم نزيه ، في محاولة لإعادة الحياة إلى جسد العالم العربي ، ومواكبة قطار التنمية.

وهذا ملخص كتاب عرب هذا الزمان.

نبذة عن كاتب كتاب عرب هذا الزمان:

حسن حنفي: مفكر وفيلسوف مصري قدم العديد من الإسهامات الفكرية لتطوير الفكر الفلسفي العربي وصاحب مشروع فلسفي متكامل.

ولد حسن حنفي في القاهرة عام 1935 م ، وحصل على بكالوريوس الآداب في قسم الفلسفة عام 1956 م ، ثم سافر إلى فرنسا على نفقته الخاصة ، وحصل على الدكتوراه في الفلسفة من جامعة السوربون. ترأس قسم الفلسفة في كلية الآداب جامعة القاهرة ، وكان محط أنظار العديد من الجامعات العربية والعالمية. درّس في عدة جامعات في المغرب وتونس والجزائر وألمانيا وأمريكا واليابان.

ركز الدكتور حسن حنفي جل اهتمامه على موضوع “التراث والتجديد”. ينقسم مشروعه الأكبر إلى ثلاثة مستويات: الأول يخاطب المختصين ، وحرص على عدم مغادرة أروقة الجامعات والمعاهد العلمية ؛ والثاني للفلاسفة والمثقفين ، بهدف نشر الوعي الفلسفي وإظهار تأثير المشروع على الثقافة. والأخيرة للجمهور ، بهدف تحويل المشروع إلى ثقافة سياسية شعبية.

للدكتور حسن حنفي العديد من الكتب تحت مظلة مشروعه “التراث والتجديد”. ومنها: “نماذج من الفلسفة المسيحية في العصور الوسطى” ، “اليسار الإسلامي” ، “مقدمة في علم التغريب” ، “من الإيمان إلى الثورة” ، و “من الانقراض إلى البقاء”.

محتويات كتاب عرب هذا الزمان:

الإهداء
مقدمة
الواقع العربي الراهن
الدين والثقافة والسياسية
أوروبة وأمريكة وإسرائيل
المراجع

اقتباسات من كتاب عرب هذا الزمان:

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

الكاتب حسن حنفي
كتب حسن حنفي إلكترونية تحميل برابط مباشر وقراءة كتب حسن حنفي أونلاين تحميل كتب حسن حنفي pdf بروابط مباشرة مجانا كتب حسن حنفي مصورة للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون تحميل كتب حسن حنفي pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل كتب حسن حنفي pdf بالأنجل ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب عرب هذا الزمان pdf

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا